الثلاثاء 21 مايو 2024

صور مذهلة لملك الغابة الأشعث في محمية طبيعية بجنوب إفريقيا

الاسد

الهلال لايت 1-2-2022 | 18:59

ميادة عبد الناصر

فى لقطات أذهلت الكثيرين تم تصوير أحد الأسود بشعر أشعث كثيف، بدا فيها كما لو أنه قد نهض لتوه من السرير، وذلك في محمية غلين غاريف في هاريسميث ، جنوب إفريقيا.

اسد

وبحسب موقع " ديلى ميل " البريطانى تم تصوير المشاهد المذهلة من قبل سيمون نيدهام ، الذي كان ينتظر بصبر اللحظة المثالية  لالتقاطها حيث استيقظ أكبر ذكر من القيلولة ويمكن رؤية الأسد ، المسمى تونجا، وهو يبدو بهذا الشكل فى الصور، وتونجا هو واحد من 77 أسدًا في المحمية، وكلها تعيش طوال حياتها هناك.

اسد2

قال المصور سيمون، الذي يدير صفحة على إنستجرام يقوم بنشر صوره النادره عليها لقد التقطت هذه الصورة للعديد من الجمعيات الخيرية للحياة البرية، وقد تم التقاط هذه الصورة لـ GG Conservation في جنوب إفريقيا لمساعدتهم على الترويج لأنفسهم لجمع التبرعات.

اسد3

كان علي أن أنتظر حتى يستيقظ تونجا من غفوته كان علي أن أضحك ، لقد بدا في حالة ذهول ومرتبك لثانية قبل أن يرتب نفسه يحب الناس رؤية الأسود ولكن عندما يكون الشخص في حاجة إلى قصة شعر جادة ، فإنه يجذب بالتأكيد التعاطف المحب والضحك من الناس ويعتبرالتقاط صور مثل هذه يتطلب الصبر ولكن من المدهش أيضًا أن تكون قادرًا على الجلوس مع مثل هذا المخلوق الجميل ، لذلك كان من دواعي سروري  القيام بذلك.

في البرية ، كان يُعتقد أن لبدة الأسد تحمي عنق الذكور أثناء المعارك مع المنافسين ، ولكن في الواقع ، تهاجم الأسود في الغالب بعضها البعض على الظهر والوركين ولقد وجدت الدراسات أن حجم ولون عرف الذكر يعملان كإشارة للأسود الأخرى التي تظهر لياقة وهيمنة الذكر ، كما أن الرجل الغامق أفضل في جذب الإناث.