السبت 4 مايو 2024

لا تخرجي إلا للضرورة.. 8 نصائح لحماية المرأة الحامل من الإصابة بكورونا

حماية المرأة الحامل من الإصابة بكورونا

طبيب الهلال2-2-2022 | 11:12

أماني محمد

تحتاج المرأة خلال فترة الحمل إلى رعاية واهتمام كبيرين بصحتها، لحمايتها وجنينها خلال تلك الفترة، ومع انتشار جائحة كورونا تزداد الحاجة إلى اتباع عددٍ من النصائح والإجراءات الوقائية، لتجنب إصابتها بالفيروس أو بأي مضاعفات بسببه.

وقدمت وزارة الصحة عددًا من النصائح للمرأة، خلال فترة الحمل للوقاية من كورونا، وهي:

- لا تخرجي من المنزل إلا في الضرورة القصوى، أو المتابعة مع الطبيب فقط، لمنع الاختلاط أو انتقال العدوى إليك.

- اهتمي بغسل اليدين باستمرار لمدة 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدًا.

- قوي جهازك المناعي من خلال الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات، خاصة فيتامين سي.

- تتجنبي لمس الأسطح في الأماكن العامة.

- اسألي طبيبك على الفيتامينات والمكملات الغذائية الطبية في أثناء فترة الحمل، لتعزيز صحة الجنين وحمايته من الأمراض والعدوى.

- تجنبي الاختلاط المباشر بالمصابين بأعراض الإنفلونزا.

- تجنبي لمس الوجه والعين والأنف دون غسل اليدين جيدًا.

- يجب عليك الإكثار من شرب المياه والسوائل الطبيعية.

أعداد إصابات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج 2359 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 360524 حتى أمس، موضحة أنه تم تسجيل 2291 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 48 حالة جديدة.

وبذلك بلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 428202 من ضمنهم 360524 حالة تم شفاؤها، و22683 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، وخصصت الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

Dr.Randa
Dr.Radwa