الأحد 5 مايو 2024

موجة تقلبات جوية غدًا .. أمطار رعدية بـ حبات البرد ورياح مثيرة للأتربة (خرائط)

حالة الطقس في مصر

تحقيقات2-2-2022 | 12:05

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر غدا تقلبات جوية مرتقبة تستمر يومي الخميس والجمعة، حيث تنشط خلالها الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وكذلك تزداد فرص سقوط الأمطار على أنحاء البلاد وتمتد حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس غدا

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تسود حالة تقلبات جوية مرتقبة غدا على معظم الأنحاء تبدأ من أقصي الغرب عند السلوم وتتقدم تدريجيا نحو الداخل لتشمل مطروح والإسكندرية حيث تتساقط الأمطار تكون متوسطة إلى غزيرة الشدة تمتد إلى شمال الدلتا والسواحل الشرقية تكون مصحوبة بحبات البرد تكون رعدية علي المناطق الساحلية تصل إلى القاهرة تكون خفيفة إلى متوسطة.

كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم المناطق.

توقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل خرائط توقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة حيث من المتوقع اليوم الأربعاء 2 فبراير عدم سقوط أمطار، أما غدا الخميس 3 فبراير تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار متوسطة تصل إلى 10 مم وتتعرض باقي السواحل الشمالية وشمال الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم.

والجمعة 4 فبراير تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار متوسطة تصل إلى 10 مم وتتعرض باقي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم وقد تصل إلى مناطق من شمال الصعيد.

حالة الطقس الخميس 3 فبراير والجمعة 4 فبراير

ويشهد طقس يومي الخميس والجمعة 3 و4 فبراير، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة الخميس 3 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 23 والصغرى 9.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 4 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 16 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 8.