السبت 18 مايو 2024

محافظ الغربية: نستهدف إنهاء مشروعات «حياة كريمة» قبل موعدها

محافظ الغربية

محافظات2-2-2022 | 19:35

دار الهلال

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تعمل على التنسيق بين جميع الجهات المنفذة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز زفتى بهدف إنهاء كل الأعمال قبل موعدها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمبادرة "حياة كريمة"، والذي عُقِدَ مساء اليوم/الأربعاء/، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، بحضور نجوى العشيري السكرتير المساعد ومديري ورؤساء الشركات والهيئات المشاركة في المبادرة.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم - أن المحافظ استعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشاريع في 18 قطاع تتم فيها المبادرة، حيث تم نهو 52 مشروعًا في قطاع الصرف الصحي من إجمالي 83 مشروعًا ما بين (محطة رفع، 2 شبكات انحدار، 29 مشروع مد وتدعيم شبكات صرف، 17 عملية توصيل وصلات منزلية ومشروعين لصيانة محطات الرفع) ، في حين تم نهو 163 مشروعًا في قطاع مياه الشرب من إجمالي 226 مشروعًا من بينها (97 مشروع مد وتوصيل شبكات مياه، 41 مشروع وصلات منزلية، 14 مشروعًا لإحلال وتجديد شبكات، ومشروعين إعادة تأهيل محطات مياه، و9 مشروعات إحلال وتجديد آبار ارتوازية).

كما بحث المحافظ، خلال الاجتماع، موقف قطاع الغاز، حيث يتم تنفيذ 54 مشروعًا بإجمالي 541 مليون جنيه و5 مشاريع في قطاع الاتصالات بإجمالي 37 مليون جنيه، ووجه المحافظ بسرعة نهو الأعمال في تلك المرافق حتى يتسنى لباقي القطاعات البدء في أعمالها.

واستعرض المحافظ أعمال المشاريع في قطاع التربية والتعليم، حيث تم الانتهاء من (مشروع إنشاء جديد، 10 مشاريع توسعة، 33 مشروعًا لرفع كفاءة وصيانة، 3 مشروعات إحلال جزئي، ومشروع إحلال كلي) وجاري العمل في 24 مشروعًا آخر.

وطالب المحافظ مديرية الري بسرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بتبطين الترع في قريتي نهطاي وتفهنا العزب قبل نهاية الشهر الجاري وتكثيف العمل في باقي القرى، مع التنسيق مع هيئة الصرف ومديرية الطرق لنهو الأعمال في 19 كوبرى داخل قرى زفتى.

كما طالب المحافظ جهاز الساحل الشمالي بتكثيف الأعمال في قطاعات (الشباب والرياضة، الصحة، الإسعاف، مجمعات الخدمات الحكومية ومجمعات الخدمات الزراعية)، وذلك بسبب عدم تقدم الأعمال بالشكل المطلوب، حيث يتم تنفيذ 29 مشروعًا في قطاع الشباب والرياضة بتكلفة 194 مليون جنيه، و26 مشروعًا في قطاع الصحة بتكلفة 521 مليون جنيه، 9 مشروعات في قطاع الإسعاف بتكلفة 21 مليون جنيه، 9 مجمعات للخدمات الحكومية بتكلفة 90 مليون جنيه، 10 مجمعات زراعية وبيطرية بتكلفة 50 مليون جنيه، مشاريع قطاع الكهرباء والتي تم نهو 16 من إجمالي 54 بتكلفة 324 مليون جنيه.

واخْتُتِمَ المحافظ، الاجتماع بمناقشة موقف مشروعات قطاعات (الطرق، التضامن الاجتماعي، السكة الحديد، الحماية المدنية، الأسواق والمواقف).