الخميس 30 مايو 2024

محافظ الجيزة يكرم 120 متسابقا من حفظة القرآن الكريم

جانب من التكريم

دين ودنيا3-2-2022 | 17:11

دار الهلال

كرم أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الخميس، 120 متسابقًا من حفظة القرآن الكريم، بجوائز مالية وشهادات تقدير، في إطار المسابقة التي نظمتها المحافظة، بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية. 

وقال راشد، في كلمته خلال الاحتفالية التي أقيمت على مسرح قصر ثقافة الجيزة، إن مسابقة حفظ القرآن الكريم تقدم لها 13 ألف متسابق من حفظة القرآن الكريم، تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 20 عامًا وتم الاختيار من خلال لجنة تحكيم متخصصة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ومديرية الأوقاف.

وأوضح أنه تم تقسيم المتسابقين إلى أربعة مستويات، هم حفظ القرآن الكريم كاملًا أو نصفه أوربعه أو خمسة أجزاء منه، وتمت الاختبارات على مدار الشهور السابقة والتي أقرت نجاح 9500 متسابق منهم.

وأكد أن أسر المتسابقين هي التي تستحق التكريم في المقام الأول لحرصها على تحفيظ أبنائها القرآن الكريم وترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية في نفوسهم، مشيرًا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات وتكريم الفائزين بها هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة التي تقوم على التعايش السلمي مع الآخرين، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة في نفوسهم بعيدًا عن التطرف والأفكار المغلوطة. 

وهنأ محافظ الجيزة جميع الفائزين، مؤكدًا حرص المحافظة على تشجيع ودعم حفظة القرآن الكريم من كل الأعمار وخاصة النشء. 

وثمن المحافظ دور منظمات المجتمع المدني في دعم وتنمية المبادرات البناءة التي تهدف إلى تعليم الأبناء مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وتحفيظهم آيات كتابه الكريم، مؤكدًا أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كل التسهيلات الممكنة لدعم تلك المبادرات التي تهدف إلى خدمة المجتمع. 

والمكرمون من محافظ الجيزة، هم "مريم بسام نبيل 6 سنوات، مريم عبد النبي زينهم من حفظة القرآن كاملًا، ميادة سعيد منصور، دعاء عصام عبد الرؤوف من حفظة ثلاث أرباع القرآن، جنى أبو العنين عبدالله، حبيبة سليمان أبو حديد من حفظة نصف القرأن، نورهان حسام الدين عبد الفتاح، ملك أحمد صلاح من حفظة ربع القرآن، محمد عبدالله عبد الحفيظ، ومحمد محمود ابراهيم من حفظة ثلاثة أجزاء من القرآن".

وحضر الفعالية إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، وعبد الله المقدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة، ومحمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي، ومسئولو مديريات الأزهر والأوقاف بالجيزة.