الثلاثاء 4 يونيو 2024

البرهان يؤكد التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية بالسودان

رئيس مجلس السيادة السوداني

عرب وعالم3-2-2022 | 20:13

دار الهلال

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية بالسودان وتذليل الصعاب التي تواجهها واهتمامها بسلامة وأمن العاملين فيها خاصة في إقليم دارفور.

واطلع البرهان على النشاط والبرامج التي يضطلع بتنفيذها برنامج الغذاء العالمي بالسودان، وذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، مع ممثل البرنامج والمدير القطري في السودان إيدي راو.

وأوضح المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي - في تصريح صحفي - أن اللقاء تناول مجمل الأوضاع الأمنية بمدينة الفاشر (عاصمة ولاية شمال دارفور غرب السودان) على خلفية لقائهم الأخير بوالي شمال دارفور نمر عبد الرحمن والخطوات التى تم الاتفاق عليها بشأن محاسبة المتورطين في أحداث التعدي على مقار وممتلكات برنامج الغذاء العالمي بالمدينة.

وقال إنه اطمأن، خلال اللقاء، على الإجراءات التى تم اتخاذها مؤخرًا لتوفير الأمن والسلامة ليس للعاملين في برنامج الغذاء العالمي وحده وإنما لكل أفراد الأمم المتحدة والعاملين في المنظمات الإنسانية في ولايات دارفور.

وأعرب عن شكره للحكومة لما اتخذته من خطوات لاستتباب الأمن والاستقرار في دارفور، مشيرًا إلى أن برنامج الغذاء العالمي يطمح لتقديم المساعدات اللازمة للشرائح الضعيفة بالتنسيق مع السلطات المحلية في دارفور.