الثلاثاء 30 ابريل 2024

المخرج محمد أمين: وجود عدد كبير من النجوم فى عمل واحد تجربة مرهقة للغاية

المخرج محمد أمين

فن3-2-2022 | 23:21

حسام يونس

كشف المخرج محمد أمين، عن تفاصيل استعانته بسيناريو أجنبي لفيلم "التاريخ السري لكوثر"، مشيرا إلى أن كل صانع فن لديه شغف أن يصنع عملاً كل فترة.

وقال محمد أمين، خلال ندوة ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورتيه السابعة والثامنة والأربعين: إن كل صانع فن لديه شغف أن يصنع عملاً كل فترة، وقد كان يعمل على فيلم التاريخ السري لكوثر، وواجهوا بعض المشكلات وطالت الفترة، لذا كان يشعر بالفراغ الفني، وعندما عرض عليه السيناريست أحمد عبدالله الفيلم وجده فكرة جيدة ولن تقلل من تاريخه.

وأضاف، أنه عند قراءته للسيناريو توقع أن يسير الفيلم بإيقاع سريع نظراً لكثرة عدد القصص وتتابعها فكل قصة تسلم الأخرى، وتقدم عدد من القضايا الهامة فلن يشعر الجمهور بأي ملل أثناء العرض.

وعن عمله مع عدد كبير من النجوم في نفس الوقت، قال إنها كانت تجربة مرهقة للغاية ولكنها ممتعة، فهم نجوم وناضجون ويعرفون جيداً أن التجربة هامة فلا ينظرون لمساحة الشخصية أو وقتها على الشاشة، كما أن البطولة الجماعية تجربة متعارف عليها في مصر وعالمياً والسيناريو هو من يفرض عليك ذلك.

وكانت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي أعلنت أن الاستفتاء العام الذي يشارك فيه أعضاء الجمعية والنقاد والصحفيين وعدد من السينمائيين، لاختيار الأفضل من الأعمال التي عرضت خلال عام 2020 كانت نتيجته اختيار 5 أفلام من التي عرضت بدور العرض والمنصات الرقمية وهي وفقا لموعد عرضها "يوم وليلة" للمخرج أيمن مكرم، وصندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، و"صاحب المقام" للمخرج محمد جمال العدل، و"تؤأم روحي" للمخرج عثمان أبو لبن، وأخيرا فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، لتكون أفلام الدورة الـ47 من المهرجان.

أما أفلام عام 2021، فكانت "وقفة رجالة" للمخرج احمد الجندي، و"العارف" لاحمد علاء الديب، و"الإنس والنمس" للمخرج شريف عرفة، و"موسي" للمخرج بيتر ميمي، و"200 جنيه" للمخرج محمد أمين، و"برا المنهج" لعمرو سلامة، و"ابوصدام" لنادين خان، واخيرا يتنافس فيلم"قابل للكسر" علي فرعي العمل الأول للمخرج أحمد رشوان، والتمثيل لحنان مطاوع

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa