الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف على مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال4-2-2022 | 11:02

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة اليوم الجمعة 4 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف على المواطنين خلال يومي 4 و5 فبراير 2022 والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

 

وتشمل القوافل الطبية بوزارة الصحة عدة تخصصات طبية منها نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

 

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات الجيزة - الغربية - دمياط - جنوب سيناء.

 

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في المناطق الآتية:

  • المأمورية مركز كفر سعد محافظة دمياط
  • وادي مندر مركز شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء
  • كفر حكيم بحي كرداسة محافظه الجيزة
  • دنوشر مركز المحلة ثان محافظة الغربية

ومن المقرر أن يتم إطلاق 7 قوافل طبية بمناطق نصر جمعة مركز سمسطا محافظة بنى سويف، وبشتامي مركز الشهداء محافظة المنوفية، والزنقاطة مركز بندر الأقصر محافظة الأقصر، وكفر الرجالات مركز طوخ محافظة القليوبية، والقرعان مركز جرجا محافظة سوهاج، والجزار مركز بيلا محافظة كفر الشيخ، وبني عتمان مركز سنورس محافظة الفيوم، يومي 5 و6 فبراير.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الخميس، عن خروج 2003 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 364528 حتى أمس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2281 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 432761 من ضمنهم 364528 حالة تم شفاؤها، و 22780 حالة وفاة.

Dr.Radwa
Egypt Air