الأربعاء 14 اغسطس 2024

بالأسماء.. 31 مصرية نابغة بالخارج تشارك في «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»

1-7-2017 | 19:06

يفتتح غدا الأحد، رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة " الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفندق الماسة بمدينة نصر.

يحضر المؤتمر 30 سيدة مصرية من النابهات الناجحات في الخارج ممن يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة، وممن شاركن في صياغة حياة أفضل لبلاد المهجر.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن المؤتمر ترجمة عملية لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عاما للمرأة المصرية، كما أنه نموذج للتعاون بين الوزارة والمجلس القومي للمرأة صاحب مبادرة " التاء المربوطة".

وصرحت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المؤتمر يشرف بحضور 31 سيدة مصرية من الناجحات والنابغات بالخارج في العديد من المجالات.

مجال الطب

تحاضر في مجال الطب الأستاذة مارى حنا مقيمة أستاذة طب التخدير والرعاية الحرجة بالولايات المتحدة الأمريكية، والأستاذة أماني حسنين خبيرة العلاج الطبيعي واستعادة الوظائف البدنية لغير القادرين على الحركة بالولايات المتحدة الأمريكية، ودعاء الأنصاري أستاذ محاضر في العلاج الطبيعي في قسم العلاج الطبيعي بكلية الطب والأسنان والعلوم الصحية في جامعه ملبورن بأستراليا، ومنى صالح أستاذة الصيدلة بجامعتي ميونخ فيينا ورائدة استخدام النانو وتقنية التحرير الجيني في علاج أمراض الأسماك الوبائية جامعه الطب البيطري بألمانيا.

مجال القانون

المحامية والصحفية جيهان جادو بفرنسا، وإيمان رشوان حاصلة على زمالة الدكتوراه من البرنامج الأوروبي للدكتوراه في القانون والاقتصاد في ألمانيا، وماري زكى محامية المصريين والعرب بجوهانسبرج ومستشارة قانونية ورئيسة العلاقات العامة للجالية العربية بجنوب إفريقيا، ونورهان سامح مستشارة في وزارة العدل بهولندا.

مجال الاقتصاد والمال والأعمال

ليلى بنس مخطط ومستشار مالي معتمد بالولايات المتحدة الأمريكية، وجاكلين سعد صاحبة شركة ومستشارة بالولايات المتحدة الأمريكية، ووجيهة تايلور أستاذة الأعمال الدولية والاقتصاد والرئيس الشرفي لمؤتمر الاقتصاديين العالمي والعميدة السابقة للدراسات العليا بجامعه ويلكس بالولايات المتحدة الأمريكية، وإيمان وهمان خبرة 30 عام في زيادة المبيعات والقيادة بالولايات المتحدة الأمريكية، ويسرية سالم محاسبة متخصصة في تحصيل الأموال والديون بالولايات المتحدة الأمريكية، ورانيا المشاط مستشارة بصندوق النقد الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، ونانسي هادى المؤسس والشريك الإداري لشركة أيبيس إنترناشيونال بالولايات المتحدة الأمريكية، وهدى المراغي مستشارة الصناعات والحكومات بكندا.

مجال الهندسة

تشارك الأستاذة أميرة النقلي من المملكة المتحدة وتعمل محاضر رئيسي في العمارة ومدير برنامج الماجستير في التصميمات المعمارية المستدامة – جامعه لينكولن ، وحسناء عطيوى كبير مهندسي الجودة في مصنع شركة أيتون في بنسفيل – مريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

مجال الإعلام والفن والثقافة

فوزية العشماوى خبيرة البحث والترجمة والكتب التعليمية بسويسرا، وهدى حليم صاحبة مؤسسات الحفاظ على التاريخ ومحاربة هدم وإزالة المباني الأثرية بالولايات المتحدة الأمريكية، ومنال سرى مدرسة لغة ايطالية وأخصائية ثقافية بايطاليا، وسحر رمزي رئيسة تحرير صحيفة أوروبا اليوم ورئيسة اتحاد المرأة العربية بهولندا، وعفاف عبد ربه إعلامية ورئيسة للجمعية المصرية الأوروبية بالمملكة المتحدة، وإسراء نوار مديرة التطوير ورئيسة لجنة الفنون والمعارض والبرامج بمكتبة جامعه شابمان الأكاديمية بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما يشرف المؤتمر بحضور منى شندي قائدة بالقوات البحرية الأسترالية، وآن على نائبة بمجلس النواب وأستاذة جامعية ومجاهدة ضد الإرهاب في أستراليا، وهالة سالم نائب رئيسة لجنة الوفد بالولايات المتحدة الأمريكية، وإيمان غنيم مديرة معمل الأبحاث للاستشعار عن بعد بجامعه بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وداليا مصطفى مدربة حياه (لايف كوتش) معتمدة ومستشارة وناشط اجتماعية بكندا، ومروة عيد أول لاعبه كرة يد محترفه وهداف الدوري الفرنسي لموسمين متتاليين بفرنسا، ورحاب النمر استشاري أمن المعلومات والابتكار الرقمي بالمملكة المتحدة.