الأحد 12 مايو 2024

«المهن التمثيلية»: محمد صبحي قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء مهم من تاريخ الإبداع المصري

الفنان محمد صبحي

فن4-2-2022 | 14:27

دار الهلال

علقت نقابة المهن التمثيلية على الأزمة التي أثارتها تصريحات الفنان الكبير محمد صبحي، والتي أعلن فيها رفض المشاركة في حفل توزيه الجوائز joy awards الذي استضافته العاصمة السعودية، الرياض.

وأكدت النقابة على أن أعمال الفنان محمد صبحي جزء مهم من تاريخ الإبداع المصري، داعية إلى الكف عن أي تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة.

وأضافت أنها تتابع بكل إعجاب التطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وما له من أثر كبير في خدمة الإبداع والفن العربي.. وفي إطار المتابعة تلاحظ لنا في الأيام القليلة الماضية وجود تصريحات بدأت من الفنان القدير محمد صبحي عضو النقابة وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء».

وأكد  البيان أن الفنان محمد صبحي قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء هام من تاريخ الإبداع المصري، ولا يمكن المساس بقيمته، وأن كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية في أي دولة شقيقة وهي تضع سياساتها أو مسمياتها فهو أمر يجب احترامه من القدير، ولا يجب أن يكون تدخلا في هذا الشأن.

وأشار إلى أن التقدير الذي يلقاه ويمسه الفنانون المصريون في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقي وتقدير للفن والفنانين المصريين؛ وهو مقدر جدا من قبل النقابة.

ودعت النقابة الجميع إلى التحلي روح وقيم الفن العربي والكف عن أي تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air