الإثنين 20 مايو 2024

تشكيل الأهلي المتوقع أمام مونتيري المكسيكي في مونديال الأندية

الأهلي

ملاعب الهلال5-2-2022 | 12:20

محمد عمر

يفتتح الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، في مشاركته السابعة، خلال النسخة الحالية من البطولة، «الإمارات 2021» والتي تقام خلال الفترة الحالية وتستمر حتى 12 فبراير، وذلك عندما يلاقي نظيره مونتيري المكسيكي في السادسة والنصف من مساء اليوم على ملعب ستاد آل نهيان بإمارة أبو ظبي الإماراتية.

 

ستكون مواجهة الغد ثأرية للأهلي، كونها الثالثة التي تجمع الفريقين في مونديال الأندية، بعدما تواجه الفريقان في مناسبتين وخسرهما الأهلي 0-2 و1-5، في اليابان يوم 16 ديسمبر 2012، وفي المغرب 8 ديسمبر 2013 على الترتيب.

 

الأهلي يدخل مباراة اليوم وسط معاناة كبيرة من غيابات عديدة ومؤثرة في مشاركته السابعة، في حين يبدأ منافسه المكسيكي، مشاركته الخامسة، بصفوف مكتملة ومعنويات عالية.

 

واستقر الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، على التشكيل الذي سيخوض به لقاء اليوم، وذلك في ظل غياب العديد من اللاعبين، سواء الدوليين رفقة المنتخب المصري في كأس الأمم، أو المصابين.

 

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة اليوم أمام مونتيري، على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: علي لطفي.

 

خط الدفاع: رامي ربيعة ومحمد هاني وياسر إبراهيم وعلي معلول.

 

خط الوسط: أليو ديانج ولويس ميكسوني ومحمد مجدي «أفشة» وأحمد عبد القادر وحسين الشحات.

 

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر.

 

وسينفرد الأهلي برقم قياسي في البطولة كان يتساوى به مع أوكلاند سيتي كأكثر نادٍ في العالم خوضا للمباريات في مونديال الأندية، وسيتجاوز بطل أفريقيا فريق أوكلاند سيتي بمجرد افتتاح مشواره في كأس العالم للأندية أمام مونتيري، حيث يتساوى الفريقان حاليا في عدد المباريات بمونديال الأندية برصيد 15 مباراة.