الأربعاء 26 يونيو 2024

جمال سائرة وغابة ساحرة.. أبرز الصور الفائزة بجوائز السفر 2021

أحد الصور الفائزة

الهلال لايت 5-2-2022 | 19:56

ميادة عبد الناصر

من الصور الخادعة لجبال ألاسكا ومستنقعات لويزيانا، إلى صور الحياة البرية المذهلة التي التقطت في كينيا وكندا والتصوير المذهل للحياة في سوريا وكوريا الشمالية وتركيا، شاهد الصور الفائزة في جوائز مصور السفر العالمي لعام 2021، وتم تقديم نحو 20000 صورة من قبل المصورين في 151 دولة، وأعلن الحكام أنهم يقدمون رؤية متنوعة للحياة على كوكبنا، حسب تقرير نشره موقع "ديلي ميل" البريطاني.

الفائز الأول بجائزة مصور السفر لعام 2021، هو فورتناتو جاتو، إيطالي يقيم في اسكتلندا منذ عام 2007، وتُظهر بعض إدخالاته "اجتماعًا للمواسم" في ألاسكا "يجذبك، بإحساس رائع من المكان، إلى واحدة من أجمل الأماكن النائية على وجه الأرض، وسيتم عرض أجزء من اللقطات الفائزة - التي يمكن مشاهدتها جميعًا في معرض الفائزين عبر الإنترنت على tpoty.com  في معرض خارجي مجاني في ساحة جراناري بالقرب في لندن، في أبريل ومايو المقبلين 2022.

وقال كريس كو، مؤسس الموقع: "إن الصور الفائزة وتلك التي تم استلامها من جميع المشاركين، هي شهادة على مثابرة وإبداع وبراعة المصورين المسافرين، هي الجائزة العشرين لـ TPOTY ونتطلع إلى الاحتفال بالمزيد من أفضل التصوير الفوتوغرافي المرتبط بالسفر من جميع أنحاء العالم".
 

هذه بعض من الصور الفائزة 

تُظهر لقطة المناظر الطبيعية النابضة بالحياة هذه، التي التقطها الفائز العام فورتناتو جاتو، ويظهر فيه  طريق شديد الانحدار في حديقة دينالي الوطنية في ألاسكا يكشف غاتو "لقد التقطت هذه الصورة قبل ظهور دب أشيب، كان الثلج الأبيض الذي غطى الجبال في الخلفية هو الإطار المثالي لهذا الاجتماع الخاص بين الخريف والشتاء".

تلال

لقطة أخرى لالتقاط الأنفاس لمنتزه دينالي الوطني التقطها الفائز العام جاتو بين التلال الملونة والجبال شبه السوداء والبيضاء، كان هناك شريط كثيف من الضباب، ويضيف قائلا حاولت تصوير المناظر الطبيعية بثلاثة خطوط مختلفة.  

التقط هذه الصورة الجميلة المصور الأمريكي جاي شيت، الفائز بجائزة مصور السفر الشاب للعام وفي هذه اللقطة، التقط الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، ويحب زيارة المواقع الأقل شهرة في الولايات المتحدة، ودرجات اللون الأحمر الساطع للأشجار خلال الخريف في منتزه ماجنوليا ريدج في وودفيل، تكساس. 

ولايات
هذه لقطة ريفية لمبنى في حي مورمون رو التاريخي، منتزه غراند تيتون الوطني، وايومنغ وتم التقاط الصورة بواسطة تيفين كيم البالغ من العمر 16 عامًا، وحصل على لقب مصور السفر الشاب لهذا العام في فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عامًا، في وصف هذه الصورة، التي تم التقاطها أغسطس الماضي، قال: في العادة، يمكن رؤية المناظر الطبيعية الشاسعة لجبال تيتون ذات الطبقات الحادة في خلفية كل صورة من هذه الصور. ومع ذلك، بسبب حرائق الغابات التي كانت مستعرة في غرب الولايات المتحدة عند التقاط هذه الصورة، أصبحت الجبال غير مرئية عمليًا. 

بيت
كانت مستنقعات مورينج سبورت، لويزيانا، هي المكان المناسب لهذه اللقطة المذهلة، التي التقطها المصور الأمريكى نايانا راجيش، وكان وصيفًا في فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عامًا لجائزة مصور السفر الشاب لهذا العام، راجيش، 17 عامًا، يقول: "هذه للمستنقعات مكان ساحر، ويزين الطحلب الإسباني أشجار السرو. 

اشجار

كانت المصورة الأيرلندية إنديجو لارمور، البالغة من العمر 13 عامًا فقط، وراء العدسة في هذه اللقطة الدرامية التي التقطت في مدينة الذيد الإماراتية، وحصل لارمور على جائزة مصور السفر الشاب للعام في فئة 14 عامًا وما دون، وتقول عن هذه اللقطة: "معظم المدن متوسطة الحجم في الإمارات العربية المتحدة بها مضمار لسباق الجمال، وتجري الجمال من مختلف الأعمار سباقات بأطوال مختلفة.

جمال