الأربعاء 25 سبتمبر 2024

ضابط يحبط محاولات هروب مسلح في ساعة الذروة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 5-2-2022 | 19:16

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رصد ظهور رجل يسحب مسدسه على ضابط شرطة في وضح النهار، خلال ساعة الذروة الصباحية، بلندن قبل اعتقاله.

يُظهر مقطع الفيديو الدرامي الذي تم تصويره في كامدن هذا الصباح الضابط الشجاع وهو يحاول تثبيت الرجل على الأرض، قبل أن يتمكن الرجل من التملص، ثم وجه الضابط صاعقة نحو الرجل الذي يتراجع، قبل أن يبدو أن مسدسًا يسقط من ملابس الرجل على الرصيف، ثم التقطه.

شوهد الرجل وهو يوجه المسدس نحو الضابط ويمشي نحوه بينما يتراجع الضابط، ولكن مع اقتراب الرجل أكثر، تم دفعه أرضًا مرة أخرى ثم ينتهي مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 15 ثانية بشكل مفاجئ، وتسمع المركبات تدق أبواقها في الخلفية بينما يُرى الناس في الشارع يشاهدون الحادث.

وقالت شرطة العاصمة إن المحققين يعتقدون الآن أن بندقية الرجل كانت نسخة طبق الأصل من سلاح الشرطة الذى ربما كان سيتم استخدامه فى جرائم أكبر، لكنها أضافت أن "تصرفات الضابط في هذه الظروف لا تقل عن كونها لا تصدق، وقال شهود عيان مذهولون  كيف دفع الضابط المسلح القوي إلى الأرض قبل نزع سلاحه بعد أن فشل  في إخضاعه، وكان الضابط يلاحق الرجل في سيارة فولكس فاجن فضية قبل أن يصطدم الرجل بحاجز، بينما كان يحاول القيادة في الطريق الخطأ في شارع ذي اتجاه واحد.

قالت شرطة سكوتلانديارد إن ضابطًا منفردًا للدراجة النارية كان يطارد سيارة في الساعة 7.38 صباح اليوم، بعد أن فشلت في التوقف، قبل أن تصطدم السيارة بأثاث الشارع، وقالت الشرطة إنه تم القبض على الرجل للاشتباه في حيازته لسلاح ناري، ثم نُقل إلى المستشفى قبل دخوله حجز الشرطة، مضيفة أنه لا يُعتقد أن أفرادًا آخرين من الجمهور أصيبوا، ورد ضباط الأسلحة النارية "بسبب طبيعة الحادث".