الجمعة 17 مايو 2024

رئيس جهاز الشروق: طرح قطع أراض استثمارية بنظام التخصيص الفوري

اقتصاد5-2-2022 | 19:11

فتحى السايح

صرح المهندس عبد اللطيف بشارة، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافقت على إتاحة قطع أراضٍ استثمارية بأنشطة تعليمية وتجارية وإدارية وصحية بعدة مناطق بالمدينة، بنظام  التخصيص الفوري، بهدف دعم الخدمات لسكان المدينة وتوفير طلبات المستثمرين.

  
وأوضح رئيس الجهاز، أن نظام التخصيص يتضمن إتاحة قطعة أرض بمركز خدمات المجاورة الثانية بالمنطقة الرابعة عمارات بنشاط تعليمي، لإقامة مدرسة بمساحة 11300 مترًا مربعًا، بنسبة بنائية لا تتعدى 30% من مساحة قطعة الأرض، وبارتفاع بدروم وأرضي، و3  أدوار متكررة، مع الالتزام باشتراطات هيئة الأبنية التعليمية.


كما تم إتاحة قطعة أرض بمركز خدمات المجاورة الخامسة الحي الأول شرق، بمساحة 881 مترًا مربعًا، لإقامة نشاط حضانة، وبنسبة بنائية لا تزيد على 30% من المساحة، بارتفاع دور أرضي ودور أول فقط، مع الالتزام باشتراطات مديرية الشئون الاجتماعية.

 
كذلك طرح قطعة أرض بمنطقة الإسكان الاجتماعي بالواجهة الشرقية، بمساحة 5385 متر مربع، بنشاط تجاري إداري ترفيهي، بنسبة بنائية 30%، وبارتفاع بدروم ودور أرضي وأول وثاني وثالث، وقطعة أخرى بمركز خدمات شمال المستقبل، بمساحة 1800 مترًا مربعًا، بنشاط تجاري بنسبة بنائية 40%، وبارتفاع بدروم ودور أرضي وأول وثاني.

   
وأضاف المهندس عبد اللطيف، أنه تم اتاحة قطعة أرض بنشاط مستشفى تحقق رغبات المستثمرين، بمنطقة خدمات الواجهة الشرقية بمساحة 15595 مترًا، وبنسبة بنائية لا تزيد عن 40% من المساحة، وبارتفاع بدروم وأرضي و3 أدوار متكررة.

 
وأشار رئيس الجهاز، إلى أن تفاصيل التقدم للحجز والاشتراطات البنائية، وكذا أسلوب السداد، متاحة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك حتى 15/2/2022.