الأحد 5 مايو 2024

المنفي يطلب الدعم من الاتحاد الأفريقي لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

المنفي

عرب وعالم5-2-2022 | 18:14

دار الهلال

 طالب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، من الاتحاد الأفريقي دعم خطط إخراج كافة المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا وعدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي الذي أدى إلى مزيد من التعقيد في الأزمة.

وأضاف المنفي في كلمته خلال قمة الاتحاد الإفريقي الخامسة والثلاثين :"نؤكد دائما على ما طرحناه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في سبتمبر الماضى، بدعوة الأطراف المعنية لتسهيل الوصول لتوافق يقود لانتخابات حرة ونزيهة ومقبولة النتائج، وتجنب البلاد الدخول في تحديات أزمة جديدة والحفاظ على العملية السياسية".

وكانت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش قد ناقشت فى وقت سابق، عددا من الملفات مع وزير الخارجية التشادى شريف زين، ومن بينها مسألة المتأخرات المالية المتراكمة منذ سنوات مضت على الدولة الليبية لصالح الاتحاد الأفريقي.

والتقت الوزيرة الليبية نظيرها التشادي في العاصمة الأثيوبية أديس بابا، على هامش الدورة العادية الأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بحسب بيان للخارجية الليبية.

ولفت البيان إلى أن اللقاء تطرق إلى مسألة المتأخرات المالية المتراكمة منذ سنوات مضت على الدولة الليبية، حيث ترأس جمهورية تشاد اللجنة الوزارية لتقدير الأنصبة والمساهمات بالاتحاد الأفريقي.