الأحد 12 مايو 2024

الجمعة المقبلة..انطلاق قافلة دعوية مشتركة من الأزهر والأوقاف إلى مدينة الأمل

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

أخبار6-2-2022 | 22:28

دار الهلال

تنطلق قافلة دعوية مشتركة من علماء الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف إلى مدينة الأمل الجديدة "عزبة الهجانة سابقا"، بمحافظة القاهرة، يوم الجمعة القادم، برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وذكرت وزارة الأوقاف، في بيان اليوم الأحد، أن القافلة تأتي في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر واهتمام كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بكافة المناطق والمدن على مستوى الجمهورية، وفق المنهج الوسطي الذي يتبناه كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لمحاربة الفكر المتطرف وترسيخ القيم الأخلاقية والمباديء الإنسانية، وتنمية روح الانتماء الوطني لدى السكان بتلك المناطق، والتي دعا إليها ديننا الحنيف.

وتستهدف القافلة رفع وعي الأئمة والوعاظ بأهم المشكلات المجتمعية، وتدريبهم على المشاركة في صياغة حلول لتلك المشكلات وتقديمها للمجتمع بشكل يسهل فهمه والتعامل معه، وتأتي القافلة في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير، ومجابهة الأفكار المتطرفة، والعمل على دحضها بالمناقشة والحوار بين علماء الأزهر والمواطنين على أرض الواقع.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن القافلة تضم 10 علماء: خمسة من الأزهر الشريف، وخمسة من الأوقاف، ليتحدثوا جميعا بصوت واحد حول موضوع: "مخاطر الطلاق".

Dr.Radwa
Egypt Air