الأحد 16 يونيو 2024

الوحدة الصحية بعزبة «نيل» كفر الشيخ تتحول لحظيرة مواشي

2-7-2017 | 00:16

 

تحولت الوحدة الصحية بعزبة نيل بمركز بيلا بمحافظة كفرالشيخ، إلى زريبة للمواشي ومرتع للحيونات الضالة والزواحف بعدما تعرضت للنسيان والإهمال من مديرية الصحة بكفرالشيخ رغم انتهاء العمل بها وتجهيزها منذ 5 سنوات.

 

وقال محمود محمد، من شباب العزبة، إن الأهالي غمرتهم الفرحة بمجرد الشروع في بناء الوحدة الصحية؛ لتكون قبلة للمرضى وكبار السن من أهالي العزبة بدلا من مشقة الذهاب إلى مدينة بيلا وتكبدهم المشقة والوقت والجهد.

 

وأشار إلى أن العمل بالوحدة انتهى منذ 5 سنوات وتنتظر وصول الأجهزة والمعدات الطبية؛ لبدء تشغيلها إلا أن الإهمال طال المبنى وتحول إلى حظيرة للماشية من قبل الأهالي المجاورين للوحدة الصحية.

 

وأضاف، حسن أحمد من الأهالي، أن المبنى تعرض للإهمال ويحتاج صيانة قبل أن يتم تشغيله وهو مثال لإهدار المال العام وعدم الاهتمام بالمرضى في الريف.

 

وطالب حسن بمعاقبة المسئولين عن إهدار المال العام والتسيب في حقوق المرضى وكبار السن والسيدات في عزبة نيل والقرى المجاورة لها.

 

وقال أشرف هيكل رئيس مركز ومدينة بيلا، إن المبنى تم الانتهاء منه وتم استلامة للبدء في التشغيل الفعلي إلا أن مشكلة تجهيز المبنى بالأثاث والأجهزة الطبية والمعدات حالت دون بدء التشغيل.