الأربعاء 8 مايو 2024

موعد تشييع جنازة الطفل ريان

موعد جنازة الطفل ريان

تحقيقات7-2-2022 | 10:18

إسراء خالد

أعلن موقع هسبريس المغربي، عن موعد جنازة الطفل ريان، الذي توفي مساء يوم السبت، بعد معاناة داخل البئر الذي سقط فيه لمدة خمسة أيام.

موعد جنازة الطفل ريان

أوضح الموقع أنه من المتوقع أن تقام جنازة الطفل ريان، اليوم الإثنين بعد صلاة الظهر، ولكن مازال الموقع ينتظر الخبر اليقين من الوالدين في ظل غياب أي تواصل معهما.

 

أقرأ أيضًا:

بعد واقعة الطفل ريان.. 4 أطفال عانوا مأساة السقوط في الآبار

صدمة لم تصدق.. «هل مات الطفل ريان» تتصدر مؤشرات البحث

بعد تصدرها التريند .. صور الطفل ريان بعد إخراجه من البئر |شاهد

 

هل مات الطفل ريان

يشار إلى أن قصة الطفل ريان بدأت عندما سقط في بئر عميق يبلغ عمقه 62 مترًا، ظهر الثلاثاء الماضي، في قرية أغران بإقليم شفشاون شمال المغرب، ومنذ ذلك الوقت والمحاولات لم تتوقف لإنقاذ الطفل، الذي يبلغ من العمر5 سنوات ولا يزال على قيد الحياة.

وقف ضيق البئر حائلًا دون القدرة على إخراج الطفل في وقتها، وحاولت قوات الإنقاذ في البداية الاستعانة بأحد المدربين على التعامل مع مثل تلك الحوادث، إلا أنه اصطدم بضيق حفرة البئر؛ مما حتم اللجوء للحفر حول البئر.

سبب وفاة الطفل ريان

خرج الطفل ريان مصابًا بكسور عديدة، وتم تجهيز مروحية وأطقم طبية متخصصة في الإنعاش تابعة لوزارة الصحة المغربية؛ لنقل الطفل إلى أقرب مؤسسة استشفائية، ولكن خرج الطفل للقاء ربه وتوفي قبل أن تتمكن القوات من إسعافه.

وشهدت الواقعة تعاطفًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، ونشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صور الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة.

موت الطفل ريان

تم نقل الطفل ريان إلى المستشفى العسكري بالرباط، بعد إعلان وفاته بشكل رسمي، حيث كانت تنتظره طائرة هليكوبتر لنقله بعد إخراجه من البئر.

Egypt Air