الإثنين 29 ابريل 2024

"مياه القليوبية": تصنيع أغطية البلاعات من الخرسانة المسلحة لمواجهة سرقتها

تصنيع أغطية البلاعات

محافظات7-2-2022 | 19:56

دار الهلال

 قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية المهندس مصطفى مجاهد، اليوم الإثنين، إنه يجري تصنيع أغطية غرف الصرف الصحي من الخرسانة المسلحة؛ لمواجهة ظاهرة سرقة أغطية المطابق التي انتشرت بصورة كبيرة.

وأضاف مجاهد- خلال تفقده ورشة تصنيع أغطية الصرف الصحي من الخرسانة المسلحة بمحطة رفع ميت حلفا الرئيسية بفرع غرب شبرا الخيمة- أن الشركة لجأت لتغيير خامات التصنيع لتقليل التكلفة، وللحد من السرقة والتصنيع الذاتي، وأنها استبدلت خامات الزهر بالخرسانة المسلحة في صناعة الأغطية لتقليل الخسائر والحفاظ على الأرواح.

وأشار إلى أن تكلفة الغطاء الخرساني تصل لـ 20% من تكلفة الغطاء الحديد؛ حيث قام فريق ورش الصيانة بفرع غرب شبرا الخيمة بالاعتماد على القدرات الذاتية للعاملين في إنتاجها، وأثبتت الأغطية الجديدة نجاحها وجار تطويرها باستمرار للوصول لأفضل النتائج لحماية المواطنين.

ولفت إلى أن سرقة الأغطية لها عدة مخاطر منها تهديد أرواح المواطنين وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وتلويث البيئة والتسبب في خسائر مادية للشركة وكان لابد من التفكير في البديل الآمن من خلال صناعة الأغطية من الخرسانة المسلحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa