الجمعة 17 مايو 2024

«أبو جبل» يكشف عن سر التصدى ببراعة لركلات الترجيح بأمم إفريقيا

أبو جبل

ملاعب الهلال7-2-2022 | 22:59

حامد محمود

كشف محمد أبو جبل حارس منتخب مصر، كلمة السر في نجاحه في التصدي لركلات الترجيح حيث نجح في صد 4 ركلات ترجيح خلال البطولة، مؤكدا أنها تعتمد على "العلم".

وأشار في لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، إلى أن عصام الحضري مدرب حراس المرمى، يجهزهم جيدًا أثناء التمرين، وأنهم يتدرون على صد ركلات الترجيح بعد التمرين لفترات طويلة جدًا.

وقال أبو جبل، إنه يحاول أن يقرأ تفكير زملائه أثناء ركلات الجزاء وهذا من شأنه أن يقوي الذاكرة لديه ويزيد من ذكاءه داخل الملعب، حيث يتوقع اتجاهات التسديدات ومن ثم ترتفع نسبة صده للكرة.

وأوضح أبو جبل في بداية لقائه، إن نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، قال له إن ساديو ماني نجم منتخب السينغال سيسدد ضربة الجزاء باتجاه اليمين، كما أشار إلى أنه رد على صلاح وقال له: "أنا مذاكره كويس وعارف ان هيشوط يمين"، مضيفًا: "صلاح لما حط ايده على فمه قال لي ساديو ماني هيجي ورايا دلوقتي وأنا قولت له خلاص ده جه".

وأضاف: "ساديو قال لي أنا هشوط يسار.. وصلاح قال له هنشوف (أبو جبل) هيعاقبك"، مشيرًا إلى أن ساديو ماني سدد الضربة يمين كما قال محمد صلاح.

 

وقال أبو جبل، إن زجاجة المياه التي حيرت العالم، سجل عليها أسماء لاعبي منتخب الكاميرون الذين سيسددون ضربات الترجيح، ولفت الانتباه إلى أن عصام الحضرى مدرب حراس المنتخب هو صاحب الفكرة.

 

وأضاف أن الأوراق الملصقة على الزجاجة شملت كل تفصيلة حتى وإن كانت صغيرة تتعلق باللاعب والاتجاهات المحببة لديه لتسديد الضربة، كما أشار نجم المنتخب الوطني، إلى أن الجهاز الفني على قدر عال من الحرفية، واهتم بكل تفصيلة في الملعب لتحقيق الفوز على الخصم.