الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد وقفه عن العمل.. قرار جديد من «الإعلاميين» بشأن حسام حداد

نقيب الإعلاميين

أخبار8-2-2022 | 18:51

محمد حبيب

قرر طارق سعده نقيب الإعلاميين، اليوم، منع ظهور حسام حداد مقدم برنامج  "صباح الخير يا مصر" علي أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية، لحين انتهاء التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من مخالفات مهنية وقانونية لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك وتوفيق أوضاعه داخل النقابة .

وأضاف نقيب الإعلاميين أن مقدم برنامج "صباح الخير يا مصر" خالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة مادة 4، والتي تنص على تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، والماده رقم 9 احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستمعين ومشاهدين .

وأشار بيان نقيب الإعلاميين إلى أن "حداد" خالف في باب الواجبات المادة 9 والتي تنص على الامتناع عن بث ما يغذى أو يكرث ثقافة العنف والكراهية  .

وتابع: كما خالف مدونة السلوك المهنى في بندها العاشر الذي ينص على الإمتناع عن إثارة الكراهية والتميز والتحريض بكل أنواعه بين أطراف الشعب وفئاته .

وأهابت النقابة بكل ممارسى النشاط الإعلامي الالتزام بالمهنة الإعلامية والتأكيد الدائم على روح الترابط  والإنتماء للوطن وكل من يمثله خارجياً .

وفي ذات السياق، وجه نقابه الإعلاميين التحية والتقدير والاحترام للمنتخب الوطني الأول الذي ظهر بصورة مشرفة يفخر بها كل مصرى في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة .

وأكدت النقابة مؤازرتها الفريق الأول للنادي الأهلي في مهمته الوطنية العالمية، لأنه يمثل الكرة المصرية الإفريقية في كأس العالم للاندية، متمنية أن يصل إلى منصات التتويج بالبطولة التي تضم الأندية الأفضل في القارات الست .

Dr.Radwa
Egypt Air