الأحد 19 مايو 2024

"الهدوم بتتنفس "مصمم أزياء يبهر العالم بملابس متحركة ..فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 8-2-2022 | 20:45

ميادة عبد الناصر

يعمل مصمم أزياء في مدينة نيويورك بالفعل على نقل البضائع قبل طرح إبداعاته للبيع لأن بضاعته تتحرك بالفعل.

وبحسب موقع "ديلى ميل" حصل كاميرون هيوز ، 28 عامًا ، على ملايين المعجبين على تيك توك وذلك بسبب تصميماته المذهلة للملابس، والتي تتحرك بفضل المحركات الموضوعة بخبرة، وبعض الهندسة الماهرة، والبرمجة الرائعة وتتضمن بعض تصاميمه الأكثر شهرة فستانًا أرجوانيًا مزينًا بالريش يبدو وكأنه يتنفس ، وتنورة حمراء وزرقاء تلتوي وتغير لونها ، وتنورة أخرى تطبع إيصالات ورقية.

وقال هيوز عن تصميماته إنه بدأ لأول مرة الانغماس في تصميم الأزياء من أجل متعته الخاصة ، وخلق ملابس يمكن أن يرتديها مع أصدقائه - ولكن مع إغلاق الحياة الليلية أثناء الوباء ، لجأ إلى تيك توك لإظهار إبداعاته.

بدأ النشر في نوفمبر من عام 2020 وسرعان ما حقق ملايين الإعجابات لمقاطع الفيديو الخاصة به على الرغم من أنه من الواضح أن هيوز لديه اهتمام بالموضة وحصل على BFA من جامعة سيراكيوز ، إلا أنه يتمتع أيضًا بالكثير من المعرفة التقنية وأخذ أيضًا دروسًا في الهندسة في المدرسة وبعد التخرج ، واصل تعلم المزيد عبر الإنترنت.

وأوضح قدرتي على صنع هذه التصميمات متجذرة في المهارات التي تعلمتها أثناء عملي كمصمم ومهندس صناعي والشيء المثير للاهتمام هو أن هناك الكثير من المهندسين الذين يعملون في مجال الخياطة وصنع الأزياء بشكل عام إنه مجرد وسيط مختلف ونسيج وخيط بدلاً من البلاستيك المصبوب بالحقن والبراغي حتى أنماط الصياغة تشبه عمل رسومات للأجزاء الهندسية لقولبة الحقن.

ولقد تمكنت من ترجمة هذه المهارات إلى الخياطة والتعرف على كيفية صنع الملابس بسرعة كبيرة ولقد شارك بالفعل مقاطع فيديو للعديد من الإبداعات ، بما في ذلك تاج يطلق الماء ، وقبعة بها ريش يفتح ويغلق حول وجهه ، وقميص بلا أكمام مغطى بأجنحة وردية اللون تبدو وكأنها تطيركما ابتكر أيضًا فساتين متقنة ، بما في ذلك فستان مغطى بالريش الأرجواني يبدو وكأنه يتنفس ويخرج جنبًا إلى جنب.

قال هيوز لمجلة فوچ أن صنع فستان التنفس كان تحديًا لأنه كان عليه أن يجد أنظمة تعمل بمحرك صغيرة بما يكفي لتندمج في الفستان قال: "أردت أن يبدوا وكأنهم قطع صغيرة من المجوهرات متصلة بالفستان والتي لا تتوقع أن تتحرك أو تفعل أي شيء حتى يولدوا ثم كان عليه أن يجمع كل شيء معًا ، مع الطباعة ثلاثية الأبعاد والرسم والحياكة قبل برمجة المحركات في النهاية لتتصرف بالطريقة التي يريدها. 

و يأمل هيوز في استثمار شهرته على وسائل التواصل الاجتماعي في علامته التجارية الخاصة وصنع الملابس الجاهزة ، بالإضافة إلى تنظيم عرض أزياء خاص به في أسبوع الموضة في نيويورك في وقت لاحق من هذا العام.

 

الاكثر قراءة