الإثنين 1 يوليو 2024

الرئيس الكورى الجنوبى يجتمع مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في سيول

الرئيس الكورى الجنوبى

عرب وعالم9-2-2022 | 12:54

دار الهلال

قال المكتب الرئاسي في سيول اليوم الأربعاء إن الرئيس الكورى الجنوبى "مون جيه-إن" عقد اليوم اجتماعا مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في المكتب الرئاسي.

وقد وصل الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "ماتياس كورمان" في وقت سابق سيول لحضور الاجتماع الوزاري للبرنامج الإقليمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لجنوب شرق آسيا، والذي سيُعقد في وقت لاحق من اليوم، وسيستمر لمدة يومين.

وصرح المكتب بأن "مون" طلب خلال الاجتماع من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية القيام بدور أكبر لتعزيز النمو الصديق للبيئة والشامل في حقبة ما بعد كورونا. كما التقى "مون" وزير الخارجية الفيتنامي "بوي ثانه سون" الذي يزور أيضًا سيول لحضور الاجتماع.

وأشار "مون" إلى أن حجم التجارة الثنائية بين كوريا الجنوبية وفيتنام تجاوز 80 مليار دولار في العام الماضي على الرغم من الجائحة. وأكد الرئيس الكوري الجنوبي أن البلدين يمكنهما تحقيق هدفهما المتمثل في الوصول إلى 100 مليار دولار من التجارة الثنائية بحلول عام 2023. ومن المقرر افتتاح اجتماع البرنامج الإقليمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لجنوب شرق آسيا في سيول في وقت لاحق من اليوم، بمشاركة 38 عضوا في المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها و10 دول أخرى في جنوب شرق آسيا. وسوف يحضر المشاركون الاجتماع وجها لوجه أو عبر الفيديو.