السبت 18 مايو 2024

محافظ مطروح: 355 ألف جنيه مساعدات مالية وعلاجية لـ422 مستفيدًا خلال يناير

جانب من الاجتماع

محافظات9-2-2022 | 15:30

دار الهلال

قال محافظ مطروح خالد شعيب، إنه تم تقديم 355 ألف جنيه مساعدات إنسانية ومالية وعلاجية لـ422 مستفيدًا من غير القادرين خلال يناير الماضي، مشيرا إلى أنه التعامل مع كافة الشكاوى الواردة بإجمالي 1259 شكوى.

وأضاف شعيب - خلال ترؤسه اليوم /الأربعاء/ للقاء الدوري لخدمة المواطنين في إطار المتابعة المستمرة والوقوف على مشاكلهم والحرص على حلها وتلبية مطالبهم - أنه تم الرد وحل 1186 شكوى بنسبة إنجاز بلغت 94% مع استمرار متابعة باقي الشكاوى قيد الإجراء مع الجهات المعنية؛ لإنهائها والتيسير على المواطنين. 

ووافق على أعمال توسعة مسجد الأنوار المحمدية بالكيلو (1) بالجهود الذاتية بعد استيفاء كافة الإجراءات والتراخيص اللازمة، وكذلك الموافقة على توفير أعمدة لإنارة مسجد الرحمن الرحيم بمنطقة الضوايا بمركز النجيلة؛ تيسيرا على المواطنين.

ووجه لشركة الكهرباء بسرعة معاينة الشبكات بمنطقة عزبة أبو مرزوق ومنطقة نجع الدبابسة بمنطقة وادي الرمل، واتخاذ كافة الإجراءات؛ لتحسين الجهد الكهربائي وتكثيف أعمال الصيانة؛ بناءً على شكاوى المواطنين.

وكلف رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح بدراسة المقترح المقدم من أحد المواطنين لعزل الأعمدة الكهربائية أثناء هطول الأمطار؛ حفاظًا على حياة المواطنين، مع إعداد دراسة جدوى للمقترح المقدم وإمكانية تنفيذه على الطبيعة. 

وأكد سرعة استكمال أعمال تسوية شارع العمدة فرج بالكيلو 3 لحين البدء في أعمال رصف الشارع بخطة الرصف (2022 - 2023) للتيسير على أهالي المنطقة مع مراجعة أغطية غرف الصرف الصحي بالمنطقة؛ حرصًا على سلامة المواطنين.

كما وافق المحافظ - خلال اللقاء - على منح مساعدات مالية شهرية لحالتين من المواطنين مع التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي؛ لتقديم دعم لتلك الأسر من خلال المساعدات العينية لإعاناتهم على أعباء الحياة نظرًا لظروفهم الاجتماعية الصعبة. 

ووجه جميع رؤساء المدن بالتواصل الدائم مع المواطنين والاستماع لمشاكلهم حلها؛ لتخفيف العبء عن المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم مع تكثيف جهود وأعمال النظافة بكل مركز وتنظيم مسابقات لأجمل وأنظف حي لاستعادة الوجه الحضاري والجمالي بالمحافظة.

الاكثر قراءة