الأحد 12 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. إطلاق 120 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية

منصة مصر الرقمية

تحقيقات9-2-2022 | 17:07

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 9-2-2022، ومنها، تأكيد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق ما يقرب من 120 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية، ضمن حزم خدمات التموين، والتوثيق، والمرور، والمحاكم، والتأمينات الاجتماعية، والأحوال المدنية، وتلقي وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية المالطي إيفارست بارتولو، في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر ومالطا. 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بحث الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور أجاي سينج مساعد عميد كلية طب جامعة هارفارد، سبل التعاون في تبادل الخبرات العلمية والبرامج التدريبية والأبحاث الإكلينيكية. 

واستعرض الوزير خلال الاجتماع، برامج التعاون القائمة مع جامعة هارفارد الأمريكية، منذ انطلاقها عام 2019، والتي اجتازها 1600 خريج خلال العام الواحد، وتقوم بموجبها «هارفارد» بتدريب الأطباء المصريين وثقل مهاراتهم.

وناقش الوزير، زيادة التعاون في تبادل الخبرات، وبرامج التدريب في مجال الأبحاث الإكلينيكية، وإعداد الكوادر الطبية، فضلًا عن تدريب المدربين من الفرق الطبية، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية وفقًا لاحتياجات الأطباء المصريين، بما ينعكس على تحسين جودة الخدمات الطبية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، لقاء الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول كينيث ماكينزى، قائد القيادة المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون العسكري، والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة، عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة التي تربط بين القوات المسلحة لكل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون المشترك في المجال العسكري، بما يسهم في التصدي للتحديات المشتركة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق ما يقرب من 120 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية، ضمن حزم خدمات التموين، والتوثيق، والمرور، والمحاكم، والتأمينات الاجتماعية، والأحوال المدنية.

جاء ذلك خلال إطلاق تقرير مرصد الاقتصاد المصري لعام 2021، والذي يسلط الضوء على التأثير واسع النطاق للتحول الرقمي للحكومة، وأبرز مؤشرات الاقتصاد الكلي بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومارينا ويس، المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، ونادر محمد، المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعديد من مسئولي الوزارتين والبنك الدولي.

وأشار إلى حرص الدولة على تسريع وتيرة التحول الرقمى وتبنى التقنيات الحديثة لحوكمة الأداء وتمكين الحكومة من إدارة مواردها بكفاءة؛ موضحا أن مصر جاءت ضمن الدول مرتفعة الأداء فى مؤشر تطور التقنيات الحكومية GOVTECH لعام 2020، وكذلك ضمن أكبر ١٠ دول نمواً فى الشمول الرقمى، كما تقدم ترتيبها فى مؤشر جاهزية الشبكة ثمانية مراكز خلال عام، بالإضافة الى تقدم ترتيبها فى مؤشر "جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي" 55 مركزا بالمقارنة بين عامى 2019 و2020.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تلقي وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 9 الجاري، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية المالطي "إيفارست بارتولو" في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر ومالطا. 

وأوضح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين ناقشا ملفات العلاقات الثنائية وسبل دفعها قدماً، خاصة في ظل الوتيرة المتميزة التي تشهدها تلك العلاقات في شتى المجالات، والدعم المتبادل في المحافل الدولية.

كما رحب الوزيران في هذا السياق بتكثيف آليات التشاور السياسي بين الجانبين من خلال الارتقاء بوتيرة الزيارات المتبادلة على كافة الأصعدة، والدفع قدماً بمناحي العمل نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.   

Dr.Radwa
Egypt Air