الجمعة 17 مايو 2024

المراكز الأمريكية: 10 ملايين جرعة تطعيم ضد كورونا للأطفال أقل من 5 سنوات بمجرد موافقة هيئة الدواء

المراكز الأمريكبة

عرب وعالم9-2-2022 | 22:33

دار الهلال

 أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ، أنه بمجرد الحصول على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على جرعة التطعيم المخففة لمواجهة فيروس كورونا فانها ستقوم بتوزيع 10 ملايين جرعة على الأطفال أقل من خمس سنوات .

وذكرت المراكز الأمريكية - فى بيان لها اليوم /الأربعاء/ - أنه لم تحصل بعد على الموافقة على جرعة التطعيم الخاصة بهذه الشريحة العمرية،ولكنها تجهز حاليا الجرعات التى سيحتاجها المسئولون الصحيون فى الولايات المختلفة وأن هذه الشحنات ستكون جاهزة قبل يوم 21 فبراير الجاري .

وأضاف البيان أن هذه الجرعات سيتم توزيعها على ثلاث مراحل بمجرد موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على جرعة 3 ميكروجرام من التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا سواء من لقاح فايزر او موديرنا، مشيرة الى ان التصديق على هذا التطعيم ربما يصدر قبل نهاية الشهر الجارى.

وكان جيف زاينتس، المنسق المسئول عن حملة مكافحة فيروس كورونا بالبيت الابيض، قد أعلن ان الحكومة الفيدرالية يمكنها البدء فى تعليب وشحن جرعات التطعيم بمجرد صدور قرار هيئة الغذاء والدواء الامريكية وان الحكومة الامريكية تعتزم تطعيم 18 مليون طفل ما بين ستة اشهر الى اربعة اعوام وان الاستعداد تجرى لتحضير ادوات التطعيم الخاصة والحقن المناسبة لهذه الشريحة العمرية.