الأربعاء 15 مايو 2024

وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا يشهد الاحتفال بيوم المعلم

الاحتفال بيوم المعلم

محافظات9-2-2022 | 23:36

دار الهلال

احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا اليوم /الأربعاء/ باليوم العالمي للمعلم تحت رعاية الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم - في تصريح له اليوم - إن المعلم يعتبر الركيزه الأساسية التى تبنى عليها المجتمعات فهو المربى والمعلم لكافة الأجيال الصاعدة؛ وأن دور المعلم هو المكمل لدور الأسرة فى التربية والتعليم وأن المعلمون هم أصحاب رسالة سامية وهى رسالة الأنبياء؛ مشيدا بنظام التعليم فى المنظومة التعليمية الجديدة والذى يسهم فى سد الفجوة بين المعرفة وتطبيق المعرفة.

وأضاف وكيل الوزارة التربية والتعليم بالمحافظة؛ أن المديرية دائما تسعي إلي تفعيل دور الأنشطة المدرسية لاسيما الدينية منها وتكريم حفظة القرآن الكريم على مستوى الجمهورية ، مشيراً إلى أن حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه فهماً صحيحاً هو السياج المانع للتطرف والانحراف مؤكدا علي أن القرآن لا يقتصر حفظه داخل العقول ولكن لابد أن ينعكس علي أخلاق وسلوك المسلم.

وشملت الاحتفالية عرض مسرحي لطلاب مدرسة التربية الفكرية بعنوان ( مفيش مستحيل ) وبعض الفقرات الشعرية والغنائية لكورال مديرية التربية والتعليم.

‎وفي نهاية الاحتفال كرم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الطلاب الفائزين فى مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية بمنحهم شهادات تقدير وشهادات استثمار مقدمة من مديرية التربية والتعليم ، كما كرم الإعلاميين والصحفيين المتعاونين مع مديرية التربية والتعليم مشيداً بدور المؤسسات الإعلامية فى التواصل مع قطاع التعليم ما قبل الجامعي.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفالية شهدت حضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى السابق والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى والدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف وناجى صلاح وكيل وزارة التنظيم والإدارة والمهندسة إيمان محمد على وكيل وزارة الزراعة السابق ومديري عموم الإدارات والصحفيين والإعلاميين ولفيف من القيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air