الجمعة 17 مايو 2024

شعبة الملابس: الأوكازيون الشتوي فرصة لشراء ملابس عمرة رجب

سماح هيكل

اقتصاد10-2-2022 | 16:23

أنديانا خالد

كشفت عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، أن هناك مزيدًا من التخفيضات خلال الأيام المقبلة، قد تتخطى الـ 70% على كافة أنواع الملابس موديل 2022، مشيرة إلى أن الهدف من الأوكازيون هو إعادة دورة التجارة.

وأضافت سماح هيكل في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن موسم الأوكازيون الشتوي 2022، هو فرصة جيدة لمعتمري شهر رجب؛ لشراء ملابس الإحرام بتخفيضات كبيرة قد تصل إلى 60%، مؤكدة أن هذا الموسم يعد استثنائيًا عن المواسم الشتوية الأخرى.

 

وكان الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أعلن بدء موسم التصفية الموسمية الأولى (الاوكازيون الشتوي) لعام ‏‏2022، يوم الإثنين الموافق 7/2/2022 ولمدة شهر، على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار  ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، ونص القرار على ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنًا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير  أحمد كمال، أن ‏الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك حصول ‏المواطن على السلع بتخفيضات قد تصل إلى 50%، كما حدث العام الماضي.

 

 وأشار «كمال»، إلى أن الأوكازيون إذا كان فرصة سانحة للمواطن فهو فرصة ‏سانحة للتاجر أيضًا الذي يستخدمه لإحداث رواج في تجارته، ‏مضيفًا أنه كل عام يدخل ضمن موسم الأوكازيون -سواء الشتوي أو الصيفي- ما يزيد ‏عن 3500 محل، مؤكدًا أنه لا يشمل محال بيع الملابس فقط، بل أيضًا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية والشنط)، ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضًا.

 

 ونوه إلى أن الدكتورعلي المصيلحي - ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون، مشددًا على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏