الثلاثاء 14 مايو 2024

«مبادرة تفعيل البرنامج الثقافي بمنطقة بشاير الخير» بثقافة الإسكندرية

ثقافة الإسكندرية

ثقافة11-2-2022 | 11:53

أبانوب أنور

أقام فرع ثقافة الإسكندرية بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، أولى الفعاليات الثقافية فى مناطق العشوائيات منطقة بشاير الخير 1-2، وتضمنت فاعليات البرنامج محاضرة ثقافة صحية بعنوان "النظافة الشخصية ومكافحة الأمراض والأوبئة" حاضرتها د. نجلاء احمد بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث تحدثت فيها عن العناية الشخصية والنظافة اليومية وغسل اليدين بصفة مستمرة وكيفية مواجهة الأمراض والأوبئة باالالتزام بالاجراءات الاحترازية بصفة عامة والحفاظ على المسافة الامنة وارتداء الكمامة فى الاماكن العامة والمزدحمة مع الحفاظ على التغذية السليمة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن الوجبات السريعة ومحاولة تجنب المواد الحافظة وممارسة الرياضة.

 

بالإضافة إلى ورشة حكى، القتها غادة حسن أستاذ تنمية بشرية، تناولت الورشة مفاهيم الإنتماء والأفكار الإيجابية التي تجعل المواطن يؤمن بقدراته وينميها من أجل بناء الوطن باعتبار ان هؤلاء الاطفال ركيزة اساسية لبناء المستقبل وقد القت رؤية مبسطة استطاعت أن تصل بيها الى تفكير الاطفال وتفاعلهم معها جيدا.

 

كما تم توزيع بعض الجوائز العينية، مجلات من إصدارات الهيئة "قطر الندى، كاتب ورسام" وذلك تشجيعا منا للاطفال على القراءة باعتبارها غذاء للعقل. إلى جانب ذلك تمت ورشة فنية للمواهب تناولت عمل جدارية عن قاع البحر والاسماك الملونة باستخدام الفوتوهول والكرتون الملون، قامت بالورشة الفنانه مى أحمد تحت أشراف مسؤل ثقافة المواهب بالفرع.

 

واختتم فاعليات اليوم بفقرة اكتشاف المواهب للأطفال من شعر والقاء وغناء، وجاء ذلك بحضور لفيف من القيادات، العميد احمد عبد العزيز مدير مدينة بشاير الخير ، د. ابراهيم الجمل امين عام بيت العيلة وأمين مجلس الفتوى بالأزهر الشريف، مسئولى الإدارات بفرع ثقافة الإسكندرية تحت قيادة مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية.

Dr.Radwa
Egypt Air