الثلاثاء 21 مايو 2024

اللواء طارق نصير: القضاء على العشوائيات أولى بصمات الجمهورية الجديدة

اللواء طارق نصير

برلمان11-2-2022 | 22:12

دار الهلال

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، منذ أن تولى الرئيس السيسي الحكم، استطاع خلال فترة وجيزة عودة مصر للريادة على كل المستويات سواء السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن إنشاء الجمهورية الجديدة لم يأتي من فراغ، بل كان نتاج فكر وتخطيط واستراتيجية على كل المستويات ونحن نتطلع لأكبر من ذلك، لأن مصر تستحق منا الكثير.

وتابع "نصير" بأن أول بصمة في الجمهورية الجديدة هو القضاء على العشوائيات في مصر، ويعد العبور الثاني كما أن الجمهورية الجديدة ساهمت في القضاء على عشوائيات الريف المصري، من خلال "حياة كريمة"، وعلى المستوى الشخصي اعتبره العبور الثالث للدولة المصرية.

وأوضح أن المشروعين كان لهم تأثير واضح على المواطن المصري والشخصية المصرية، بخلاف المشروعات القومية الأخرى التي تحدث على أرض مصر، وتسهم بشكل كبير في دفع الاقتصادي المصري للأمام.

وكشف اللواء طارق نصير أن الرئيس السيسي أعطى توجيهاته بأن الدولة المصرية وأجهزتها التنفيذية، لم تستطيع سد كل مطالب وخدمات الشارع والمواطن المصري، وعليه لا بد أن يكون هناك مشاركة مجتمعية من منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية، مع الدولة المصرية، للمساهمة في "حياة كريمة"، والمبادرات الرئاسية الأخرى، بالتزامن مع الجمهورية الجديدة.

وقال اللواء طارق نصير، إنه منذ أن تم الإعلان عن مبادرة حياة كريمة، وحزب حماة الوطن، مشارك بقوة في توفير بعض خامات البناء والأجهزة والمعدات التي تقوم بفرش المنازل، التي تم تجديدها في المبادرة. 

وكشف وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن حزب حماة الوطن، ينفرد مستقلا بالنزول للقرى والنجوع التي تم تسليمها في "حياة كريمة"، لعمل دورات تثقيفية وتوعوية للمواطنين للحفاظ على الارتقاء الذي وصل إليه الريف المصري، بخلاف المتطلبات الأخرى حسب قدراتنا، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

وأضاف أن حزب حماة الوطن لن يدخر جهدًا للمساهمة في خدمة المواطن المصري بصفة عامة في كل المجالات، موجها رسالته للشارع المصري أن يكون على قلب رجل واحد لبناء الجمهورية الجديدة.