الخميس 26 سبتمبر 2024

بـ 60 مليون يورو.. القيمة التسوقية لنجوم الهلال السعودي تعادل ضعفها في الأهلي

البرازيلي ماتيوس بيريرا وديانج

ملاعب الهلال12-2-2022 | 12:51

محمد تاج

يصطدم النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا، بشقيقه الهلال السعودي زعيم آسيا،  وذلك عندما يلتقيان في مباراة الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية "أبوظبي 2021"، على ملعب  استاد آل نهيان في أبوظبي، في الثالثة عصر اليوم السبت، بقمة عربية خالصة.

وقبل المباراة يمتلك الثنائي العربي، لاعبين على مستوى عال جدا، وأسعارهم مرتفعة في سوق القيمة التسويقية.

ويتفوق الهلال السعودي بفارق كبير من ناحية القيمة السوقية، حيث تمثل ضعف مثيلتها تقريبا في الأهلي، بفضل الصفقات الضخمة التي أبرمها "الزعيم" السعودي  مؤخرا.

وتصل قيمة لاعبي الهلال السوقية إلى 60.4 مليون يورو، مقابل 31.1 مليون يورو للاعبي الأهلي، وذلك وفقا لإحصاءات موقع "ترانسفير ماركت".

ويعد لاعب الهلال البرازيلي ماتيوس بيريرا أغلى لاعبي الفريقين في مواجهة البرونزية المونديالية، حيث تصل فيمته السوقية الحالية إلى 12.5 مليون يورو.

كما يحتل لاعبون من الهلال المراكز الخمسة الأولى في قائمة الأعلى قيمة مادية في الفريقين، حيث يصل سعر موسى ماريغا الحالي إلى 9 مليون يورو، يليه ميشيل ريتشارد بـ7 مليون يورو، ثم آندري كاريلو بـ5 ملايين يورو، ثم غوستافو كويلار بـ4.5 مليون يورو.

أما اللاعب الأغلى في النادي الأهلي هو المالي أليو ديانج وتصل قيمته إلى 3.5 مليون يورو، يليه الحارس محمد الشناوي الذي خرج من قائمة البطولة للإصابة بـ3 ملايين يورو، ومثله الجنوب إفريقي الغائب أيضا بيرسي تاو للإصابة بـ3 ملايين يورو، ثم محمد مجدي أفشة الغائب للإيقاف بـ2.5 مليون يورو ومثله المهاجم محمد شريف هداف الفريق.