الإثنين 6 مايو 2024

ملاك رزق: سعيد بترجمة روايتي "الراهبة الغجرية" إلى الإسبانية (خاص)

ملاك رزق

ثقافة12-2-2022 | 14:14

بيمن خليل

أعلن الكاتب الروائي ملاك رزق أنه تم التعاقد على ترجمة روايته الراهبة الغجرية التي صدرت في مصر عن دار منشورات الربيع في يناير 2020م، إلى اللغة الإسبانية عن دار texto filia بالمكسيك مطلع هذه السنة.

وقال ملاك رزق: سعيد بترجمة روايتي الراهبة الغجرية وقرب انتهاء طبعتها الأولى باللغة العربية إلى اللغة الإسبانية، وأرجو أن تلاقي استحسان وإعجاب القاريء الأجنبي وتناسب ذائقته، وتلاقي المزيد من النجاح والانتشار.

وأوضح "رزق" في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال"، أن الرواية تناقش قضية عالمية بوجهة نظر محلية وهي قضية الغجر وتشتتهم في العالم كله ومعيشتهم وأساليب حياتهم المختلفة والمتحررة داخل مصر في الخمسينات أثناء قيام ثورة الضباط الأحرار.

تدور أحداث الرواية حول الغجر أثناء الحكم الملكي في مصر في خمسينيات القرن الماضي لتسلط الضوء على حياتهم وكيف لهؤلاء البشر طقوسًا مثيرة في جنوحها للتحرر وكسر القيود وهو ما يصادف اندلاع  ثورة الضباط الأحرار وراهبة تعيش وسط هذا المجتمع وتصطدم بعاداتهم وأفكارهم لتغير من نظرتها للحياة.

ملاك رزق كاتب مصري من مواليد محافظة المنيا، قضى طفولته بها حتى سن الخامسة، ثم انتقل مع أسرته واستقر  في القاهرة حتى الآن، وكانت أولى رواياته الثور الهائج عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2018م، وقد صدر له حديثًا رواية سلالات منقرضة عن دار منشورات الربيع، والتي في معرض الكتاب هذا العام في دورته الـ 53.

Egypt Air