الأربعاء 26 يونيو 2024

"البنتاجون" يعلن سحب 160 مدربا عسكريا من أوكرانيا

وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون

عرب وعالم12-2-2022 | 18:14

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن وزير دفاع البلاد لويد أوستن، أمر بالانسحاب المؤقت لـ160 من المدربين العسكريين الأمريكيين من أوكرانيا.

وقال "البنتاجون" في بيان، إن أوستن أمر بإعادة الانتشار المؤقت لـ160 جنديا من الحرس الوطني في فلوريدا، والذين تم نشرهم في أوكرانيا منذ أواخر نوفمبر الماضي.

وفي سيا متصل، أعلن نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي أن المدربين العسكريين البريطانيين الموجودين في أوكرانيا لتدريب جيشها على استخدام صواريخ مضادة للدروع ستبدأ بمغادرتها في 12- 13 فبراير الجاري.

وأضاف هيبي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "سيتم إخراج جميع المدربين، لن يكون هناك عسكريون بريطانيون في أوكرانيا في حالة نشوب نزاع مسلح".

وتابع المسؤول البريطاني، ردا على سؤال حول موعد مغادرة المدربين العسكريين البريطانيين لأوكرانيا: "سيغادرون خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف هيبي، "لن تتوفر لدى بريطانيا إمكانية إجلاء رعاياها من أوكرانيا في حالة غزوها المفترض من القوات الروسية".

من جهتها، تنفي موسكو مزاعم كييف والدول الغربية إزاء الزيادة المزعومة في الأعمال العدوانية من قبل روسيا بالقرب من حدود أوكرانيا.

وأشارت السلطات الروسية، إلى أن هذه الاتهامات زائفة، وأنها لا تهدد أحدا ولا تنوي مهاجمة أحد، مؤكدة أن هذه المزاعم تستخدم كذريعة لوضع المزيد من المعدات العسكرية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بالقرب من الحدود الروسية.