الإثنين 20 مايو 2024

اختلسوا 8 ملايين جنيه.. المؤبد والمشدد والعزل لـ 10 موظفين بالشرقية

محكمه

الجريمة12-2-2022 | 18:39

إبراهيم محمد

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، في جلستها اليوم السبت، بأحكام رادعة على 10 موظفين بقطاع المساحة، لإدانتهم باختلاس أكثر من 8 ملايين جنيه من أموال مديرية المساحة بالشرقية.

صدر الحكم حضوريًا للمتهمين الأول والرابع بالسجن المشدد 15 عامًا وغيابيًا لباقي المتهمين بالسجن المؤبد، والعزل من الوظيفة  للموظفين بالمساحة، ورد المبلغ وتغريمهم قيمة مساوية للمبلغ ونشر منطق الحكم بالجريدة الرسمية.

صدر القرار برئاسة المستشار سامي بيومي، وعضوية المستشاريين حمدي طلبة، وحسين عمار، وحازم بشير، وأمانة سر تامر عبدالعظيم وسامي سمير.

وكانت جهات التحقيق في القضية رقم 21896 لسنة 2019 جنايات قسم ثان الزقازيق، قررت إحالة "إي. ال"، "ص. ن.م"، "أ.هـ. ع"، "م. م"، "ج.ع"، "م. ف.أ"، "ي. ق.ع"، "ن. ال. م"، "د.ال. م"، و"م.ن.م"، إلى المحاكمة الجنائية؛ بتهمة اختلاس مبالغ مالية وصلت إلى أكثر من 8 ملايين جنيه بمديرية المساحة بالشرقية، عن طريق إدخال بيانات على منظومة الدفع الإلكتروني، واصطناع أوامر دفع وهمية على الحاسب الآلي لـ 8 أشخاص تفيد استحقاقهم بمبلغ التعويض دون وجه حق ودون وجود مستندات بصرف قيمة المبلغ، واقترنت تلك الجريمة بجريمة تزوير في محررات رسمية.

وتبين أن المتهمين جميعهم موظفين بقطاع المساحة في الشرقية، ارتكبوا واقعة اختلاس مبالغ مالية وصلت إلى أكثر من 8 ملايين جنيه، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.