الثلاثاء 14 مايو 2024

نادية الجندي خلال تكريمها بـ«الفيلم السنوي»: قدرت أقدم فن راقي وهادف

نادية الجندي

فن12-2-2022 | 20:46

حسام يونس

بدأ حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي، في دورته الاستثنائية رقم 47 و48، منذ قليل، وكان أول الوافدين إلى الريد كاربت الفنانة إلهام شاهين، والفنانة نادية الجندي.

وقالت الفنان نادية الجندي، خلال كلمتها أثناء تكريمها: «مساء الخير جميعًا.. أنا سعيدة وفخورة جدًا بتكريمي انهاردة من جمعية الفيلم، جمعية لها تاريخ من الالتزام والنزاهة في منح جوائزها، لهذا السبب تحصد إعجاب وتقدير كل السينمائيين في الحقيقة».

وواصلت نادية الجندي: «أنا أول ما عرفت بالجمعية، من سنة 2002، عندما تم تكريمي عن دوري في فيلم الرغبة..  وقتها لم أكن أعلم شئ عن الجمعية، وسألت الراحل العظيم أحمد زكي، وكان بيتكرم معايا.. قلت له هناك جمعية تريد أن تكرمني.. فرد عليا قائلًا أن الجمعية لها مصداقية، وكل النقاد الذين في الجمعية على مستوى عالٍ من الخبرة والثقافة والوعي والمصداقية، وسعدت حينها بهذه الجائزة».

وتابعت نادية الجندي: «ولكن في الحقيقة أنا اليوم سعيدة أكثر بتكريمي، لأنه تكريم عن مسيرتي الفنية وعن مجمل أعمالي، وهذا يعني لي شيئين، أولًا: أنا قدرت أقدم فن راقي وهادف.. ثانيًا أنا استطعت أن أحقق المعادلة الصعبة، وهي إعجاب الجمهور والنقاد، وهذه المعادلة صعبة جدًا جدًا دفعت فيها كثير من حياتي، بس أنا سعيدة الحقيقة بيها جدًا، وسعيدة بمشواري والثقة التي استطعت أن أحافظ عليها طول هذه الفترة بيني وبين جمهوري وبين نقادي».
 
واختتمت نادية الجندي بتوجيه الشكر قائلة: «شكرًا للجمعية وشكرًا جدًا للأستاذ محمود عبدالسميع، وشكرًا لنادية الجندي اللي قدرت تصمد طول هذه السنين رغم كل الصعاب التي واجهتها.. سعيدة بيها فعلًا، وشكرًا لجمهوري الذي يحبني، وشكرًا ليكم جميعًا».

وأكد مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع رئيس المهرجان، عن اختياره مجموعة من صناع السينما، حيث يمنحهم المهرجان هذا التكريم اعترافًا وفخرًا واعتزازًا وتقديرًا بما قدموه من أعمال بارزة تعد علامة في تاريخ السينما المصرية.

ويتنافس في الدورة الـ 47 من المهرجان 5 أفلام هي: «يوم وليلة» للمخرج أيمن مكرم، «صندوق الدنيا» للمخرج عماد البهات، «صاحب المقام» للمخرج محمد جمال العدل، «تؤأم روحي» للمخرج عثمان أبو لبن، وأخيرًا فيلم «حظر تجول» للمخرج أمير رمسيس.

وأعلن المهرجان، في بيان له، أمس الجمعة، أن الحفل يقام بحضور الفنان حسين فهمي ضيف شرف الدورة، وصناع السينما من الفائزين عن أعمال 2020 و2021، والمكرمين، بالإضافة إلى حضور أعضاء لجنة التحكيم، برئاسة السيناريست بشير الديك رئيسًا.

وكتقليد لمهرجان الجمعية بعرض فيلم جديد بعد توزيع الجوائز، فسيتم عرض فيلم "11:11"، بحضور منتج الفيلم أيمن نجيب، ومخرجه كريم أبو زيد، والسيناريست ياسر عبدالباسط، ومدير التصوير هاني السعداوي، والمونتير رامز عاطف، والموسيقار أشرف الزفتاوي.

والفيلم بطولة إياد نصار، غادة عادل، إنجي المقدم، محمد الشرنوبي، عمر الشناوي، هندعبدالحليم، ونور إيهاب، وتدور أحداثه حول سعيد المحامي وثلاث شخصيات، عاليا، زين، راضي، ليضعهم القدر في طريق طلقة طائشة من مسدس سعيد الذي يقدم على الانتحار داخل سيارته، وكل شخصية من الشخصيات لديها صراعها في الحياة، والذي يضع كل منهم أمام اختيار صعب، ويجب على كل منهم حسم قراره بالاختيار بين عدة اختيارات غاية في الصعوبة.

Dr.Radwa
Egypt Air