السبت 18 مايو 2024

استمرار الأجواء المعتدلة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين

الطقس

تحقيقات13-2-2022 | 14:26

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، عن حالة الطقس المتوقعة، غدًا الإثنين 14 فبراير، والذي يكون معتدلًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية، مائلًا للدفء على شمال الصعيد، دافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة أن الطقس يكون شديد البرودة على كافة الأنحاء ليلًا، يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء، وجاءت التفاصيل كالآتي:

حالة الطقس اليوم 

يشار إلى أن حالة الطقس في مصر، اليوم الأحد 12-2-2022، تشهد أجواءً مستقرة، في ظل مرتفع جوي يؤدي لاستقرار في الأحوال الجوية، خلال الفترة الراهنة. 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود نهارًا طقس معتدل على القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد. 

أما حالة الطقس ليلًا، فتكون شديدة البرودة على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد. 

الطقس الحالي 

وعن الظواهر الجوية، تتكون شبورة مائية كثيفة أحيانًا صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية: شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية : شمالية غربية. 

الاكثر قراءة