الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: تخصيص 1600 فدان لشباب الخريجين بالداخلة

2-7-2017 | 16:45

قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، تشكيل لجنة من الزراعة والوحدة المحلية لمركز الداخلة والشئون القانونية وصندوق استصلاح الأراضي لوضع الشروط اللازمة لتسليم 4 جمعيات أهلية بمركز الداخلة 1600 فدان تمهيدًا لطرحها على الشباب بالمركز للاستفادة منها.
 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه المحافظ اليوم الأحد ، وحضره اللواء أشرف شاش سكرتير عام المحافظة ، وأعضاء مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة، حيث أكد ضرورة وضع خطة لتطوير العمل بصندوق استصلاح الأراضي ، ورفع مستوى الأداء به ، وتدعيم لجنة حصر الأراضي بمتخصصين للحصر الدقيق للأراضي المزروعة ، وإنشاء ملف لكل منتفع يتضمن " رسم كروكي وإحداثيات وجميع البيانات كاملة " .
 

ووافق المحافظ على تخصيص 1,5 فدان تابعة للوحدة المحلية لغرب الموهوب لجمعية تنمية المجتمع بنظام حق الانتفاع ، وذلك لإقامة مشروعات صوب زراعية عليها حيث يستفيد منها 30 شابا بالقرية .


ووجه الزملوط ، بمراجعة القيمة الإيجارية لأراضي الصندوق بجميع مراكز المحافظة وعدم تخصيص أراضي لأشخاص ، والعمل بنظام الأسهم مقابل حق الانتفاع من خلال جمعيات منوطة بالتعامل مع صندوق استصلاح الأراضى وفق الضوابط والشروط المتفق عليها .


كما وافق المحافظ على مخاطبة الصندوق للمياه الجوفية لاستخراج التراخيص اللازمة للآبار السطحية للحالات المحصورة فعليا ، على أن يطبق شرط حفر الآبار مسبقا اعتبارا من 7 يناير الماضي ، بالإضافة إلى دراسة توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي لحصول الجمعيات التي سوف تقوم باستصلاح وزراعة الأراضي على قروض بفائدة 5% تناقصية من خلال صندوق استصلاح الأراضي .
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air