الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الغربية: الكشف على 712 مواطنًا خلال أولى قوافل "حياة كريمة" بالمحلة الكبرى

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

محافظات13-2-2022 | 17:48

دار الهلال

 

قال  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأحد،  إنه تم الكشف على 712 مواطنًا خلال أولى قوافل مبادرة "عينيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى بقرية بشبيش بمركز المحلة الكبرى، في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.

وأضاف رحمي، في تصريح، أنه تم تنظيم هذه القافلة بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير" و"بنك مصر"، مؤكدًا استمرار القوافل الطبية المجانية الفترة القادمة للوصول لأكبر عدد من المواطنين غير القادرين بكافة مراكز وقرى المحافظة وتوفير العلاج اللائق واللازم لهم.

وأعرب محافظ الغربية، عن شكره لكافة الجهات الشريكة من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل مع الدولة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، منوهًا بأنه تم خلال القافلة تسليم 275 نظارة بالمجان وإعطاء العلاج اللازم لـ259 مواطنًا، بالإضافة إلى تحويل 126 حالة في حاجة لإجراء عمليات للمستشفى.

وأوضح رحمي، أنه في سبيل التيسير على المواطنين في معاملتهم الحكومية قام مندوب من بنك مصر باستخراج كروت فيزا ميزة" لعدد من الحالات التي ترددت على القافلة بالمجان تمامًا.

وفي سياق متصل،  قال هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير إن القافلة تأتي في إطار التعاون الدائم بين صناع الخير وشركاء التنمية وبخاصة مؤسسة بنك مصر للتنمية وبرعاية كريمة من مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبإشراف نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ بهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة بمجال العيون لكل أهالي قرى "حياة كريمة" بالمحافظة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa