السبت 29 يونيو 2024

معركة ملحمية بين اثنين من أفراس النهر استمرت لساعات بجنوب إفريقيا..(فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 13-2-2022 | 18:43

ميادة عبد الناصر

فى مقطع فيديو مذهل انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى والذى رصد اللحظة التي يصطدم فيها زوجان من أفراس النهر بعنف أمام السياح المذهولين الذين كانو يستمتعون برحلة سفاري في جنوب إفريقيا.

وقد أغلقت الحيوانات العاشبة الضخمة فكيها في محمية كلاسيري الطبيعية الخاصة التي تقع بالقرب من الحدود مع موزمبيق وصوّرت المرشدة الميدانية والمصورة إميلي وايتنج ، 35 عامًا ، أفراس النهر خلال مواجهتهم الشرسة التي استمرت ساعة وقالت: كنا نحصل على استراحة لتناول القهوة واستمر القتال طوال الساعة التي أمضيناها هناك واستمرنا في العمل بعد مغادرتها وأضافت لم أرهم من قبل يتصرفون بقوة بهذا الشكل من قبل ، لذا كان من المميّز رؤيتهم ولحسن الحظ أنهما كانا على ما يرام في النهاية. 

عادة ما تشعر أفراس النهر بالنعاس الشديد ، على عكس سمعتها بالعدوانية لذا فإن رؤية الجانب الآخر منهم لأول مرة كان أمرًا مدهشًا - لقد كان مليئًا بالإثارة بشكل لا يصدق بالإضافة إلى أن رؤية القوة الحقيقية لهذه الحيوانات الضخمة أوضحت حقًا مدى خطورتها.

تعد أفراس النهر ثاني أكبر الحيوانات على وجه الأرض ، حيث يصل طولها إلى 11 قدمًا وطولها ستة أقدام ووزنها يصل إلى 7000 رطل وهى حيوانات شبه مائية تقضي معظم وقتها في الماء للحفاظ على البرودة في إفريقيا كما يسمح موقع أنوفهم وأعينهم بالبقاء مغمورة لساعات في كل مرة ينشط معظمهم في الليل ، على الرغم من أن الذكر المهيمن في أي قطيع سيحمي إناثه بعنف - مما يؤدي إلى اشتباكات كبيرة.

يبلغ عرض فك المخلوق المثير للإعجاب قدمين ويمكن فتحه حتى 150 درجة وقد تم قياس ضغط عضة فرس النهر بمعدل مذهل يبلغ 1،821 رطل - وهو ما يكفي لتقسيم قارب صغير إلى نصفين على الرغم من هيكله الضخم ، يمكن لفرس النهر أن يتفوق على الإنسان على الأرض بسرعات تصل إلى 19 ميلاً في الساعة على مسافات قصيرة وتدفع أفراس النهر البالغة في الماء نفسها على طول بسرعة تصل إلى خمسة أميال في الساعة.

تشتهر الحيوانات بأنها عدوانية ، وهي أكثر عدائية عند حماية صغارها ونادرا ما يقتلون بعضهم البعض لكنهم كانوا مسؤولين عن مقتل مئات الأشخاص في أفريقيا.