السبت 22 يونيو 2024

جامعة العريش تنفذ البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية

جانب من البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية

محافظات13-2-2022 | 18:48

دار الهلال

نفذ مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش، لأول مرة، البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية الأكاديمية بنسخته الأولى لقيادات الجامعة، تماشيًا مع التوجهات العالمية لإدارة مؤسسات التعليم العالي التي تهتم بتقديم برامج تدريبية للقيادات بهدف تعظيم الأداء.

وقال المركز الإعلامي لرئيس الجامعة، الدكتور حسن الدمرداش، في بيان، اليوم الأحد، إن ذلك البرنامج يأتي تنفيذًا لتوجهات القيادة السياسية بشأن تطوير أداء الجامعات وتوجيهها لتحقيق مؤشرات التنمية البشرية عامة والاقتصادية على وجه الخصوص.

وأشار المركز الإعلامي،  إلى أن هذا التدريب، الذي يستمر حتى غد، يهدف إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات السادة أعضاء هيئة التدريس والقيادات المشاركين  بما يمكنهم من ممارسة أدوارهم القيادية ومهامهم الإدارية بكفاءة واحترافية والانتقال بالجامعة إلى جامعات الجيل الرابع "كيو 4"  Q4 ورفع كفاءة العمل المؤسسي بالجامعة.

وتناول البرنامج مجموعة من البرامج المتخصصة في مجال التطوير المؤسسي، التخطيط الاستراتيجي في القيادة الجامعية، الجوانب المالية والقانونية في الجامعات، القضايا القومية ومكافحة الفساد وإدارة الأزمات، ويقوم بالتدريب مجموعة من أساتذة الجامعات المحترفين في مجال تنمية الجدارات القيادية لدى أعضاء هيئة التدريس ويشرف على الدورة مركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة.

 

الاكثر قراءة