الأحد 9 يونيو 2024

بـ«كوميكس اللمبي».. محمد سعد يشارك في الاحتفال بعيد الحب

محمد سعد

فن14-2-2022 | 11:52

همت مصطفى

شارك الفنان محمد سعد، جمهوره، اليوم، بصورة جديدة له، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليمزح مع جمهوره من خلالها بطريقه كوميدية، حول الاحتفال بعيد الحب، والذي يحتفل به العالم، اليوم 14 فبراير.

وظهر محمد سعد من أحد أشهر أفلامه "اللمبي"، وتظهر معه الفنانة القديرة عبلة كامل، والتي قدمت شخصية أمه بالفيلم، وتسأله "مالك يا واد"، ويرد عليها محمد سعد بأداء شخصية "اللمبي": "كلها بتكلم كتاكيتها في الموبايل، دلوقتي إلا ابنك ياما"

وحاز منشور الفنان محمد سعد على إعجاب الكثير من متابعيه، والتعليقات التي كتبها رواد التواصل الاجتماعي، بطريقة كوميدية، حيث كتب أحدهم " كلنا زيك والله يا لمبي، وعلق ثانٍ " ونوسة راحت فين"، وكتب ثالث: " تعليق من إحدى جمل محمد سعد في أحد أفلامه "كتكوت" :"كتـكوووت ضعيـف الجناح والدنيا غدرت بيه".

 وقدم الفنان محمد سعد، في الشهور الأخيرة مسرحيته الجديدة "اللمبي في الجاهلية" في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض، وباقة من الفنانين.

ومسرحية "اللمبي في الجاهلية" من بطولة النجم محمد سعد والفنانة مي سليم، ويزو، سامي مغاوري، حسن عبد الفتاح، منير مكرم، وشباب مسرح التياترو، ومن تأليف ورشة بلاك هورس، ومن إخراج تامر كرم، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن.

شخصية اللمبي

والجدير بالذكر أن الفنان محمد سعد من الفنانين القلائل الذين تميزوا ببصمتهم الخاصة في عالم الكوميديا، وخاصة في السينما المصرية في الألفية الثالثة، وكانت شخصية "اللمبي" هي التي دفعت به إلى الشهرة والنجومية، وهو الاسم الذي اشتهر به محمد سعد، وقدم هذه الشخصية في أكثر من فيلم سينمائي، وكان السبب الأساسي في تحقيقه للنجاح الجماهيري.

اللمبي كلاكيت أول مرة

كانت بداية محمد سعد مع شخصية "اللمبي"، في فيلم "الناظر" والذي أنتج عام 2000 للمخرج شريف عرفه، والذي شارك فيه مع النجوم علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، هشام سليم، وكان هذا الفيلم هو الخطوة الأولى التي دفعت بالمخرج شريف عرفه ، فيما بعد لخلق شخصية "اللمبي" بالدراما المصرية.

 وأدى محمد سعد شخصية اللمبي في 5 أعمال هي: الناظر، واللمبي، واللي بالي بالك، واللمبى 8 جيجا، ومسلسل فيفا أطاطا، وبرع الفنان محمد سعد في تقديم الكثير من الشخصيات في أعماله، فهو متخصص في تقديم الكاركتر والشخصيات ليكون هو الوحيد التي تعتمد أغلبية أعماله على الكاركتر أو الشخصية  غير أن "اللمبي" تُعد أشهر شخصية له، وأيضًا أول شخصية له، وأيضًا أكثر شخصية استخدمها في أعماله، وبوحة الصباح، والحاجّة أطاطا، وتتّح، وعوكل، ويوسف خوري، وبوشكاش محفوظ، وبشر باشا، وكركر، والحاج الحناوي وغيرها الكثير.