الخميس 16 مايو 2024

التموين: طرحنا 18 مشروعا في 11 محافظة باستثمارات 50 مليار جنيه

الدكتور إبراهيم عشماوي

اقتصاد15-2-2022 | 12:40

أنديانا خالد

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن ما طرحه جهاز تنمية التجارة الداخلية من فرص استثمارية حقيقية على مدار الثلاث سنوات الماضية، وجار تنفيذها على أرض الواقع. 

وأضاف خلال المنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر"، أن حجم المشروعات التي طرحت تبلغ 18 مشروعا في 11 محافظة باستثمارات تقرب من 50 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة فضلاً الي مستودعات استراتيجية لزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية الى 8 و9 أشهر.

وأوضح أنه مع طرح الفرص الاستثمارية الجديدة ستصل عدد المشروعات الى 28 مشروعاً في 15 محافظة بما يغطي ما يقرب من 55% من محافظات الجمهورية حتى الآن، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وكذا كثيفة العمالة وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات، كما أنها ترتقي بمستويات تقديم الخدمة للمستهلك وكذا تثري ثقافة التسوق والتبضع بتلك المحافظات فضلاً عن تغيير الثقافة التجارية في تقديم الخدمة والحصول علي قيمة اقتصادية مضافة.

وافتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة.."استثمر" بحضور الدكتور  إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

كما حضر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ الدقهلية، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.
‏‪ ‬
ويستهدف المنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر"، الإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.‬