الإثنين 20 مايو 2024

أبرز المعلومات عن «دياز» مدرب الهلال الجديد

المدرب الأرجنتيني رامون دياز

ملاعب الهلال15-2-2022 | 13:35

إسراء خالد

زادت معدلات البحث عن المدرب الأرجنتيني رامون دياز، بعدما تعاقد معه نادي الهلال السعودي، بدلًا من المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن دياز مدرب الهلال الجديد.

أبرز المعلومات عن دياز مدرب الهلال الجديد

  • يبلغ عمر المدرب الأرجنتيني رامون دياز 62 عاما.
  • كان نادي الهلال محطة دياز الأولى في الخليج والوطن العربي، إذ تولى قيادته بين عامي 2016 و2018.
  • لعب الهلال 65 مباراة تحت قيادة دياز في مختلف المسابقات، نجح خلالها في الفوز بـ42 مباراة وتعادل في 17 بينما تعادل في 6 مباريات فقط.
  • قاد رامون دياز الهلال للحصول على لقبي الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين في 2017، بينما خسر نهائي دوري أبطال آسيا 2017 أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، إلا أن هذه الخسارة كانت حجر الأساس الذي صعد عليه الهلال ليبني شخصيته الآسيوية، ويتوج باللقب القاري فيما بعد مرتين عامي 2019 و2021.
  • رحل رامون دياز عن تدريب الهلال مارس 2018، ليتنقل بعدها بين أندية اتحاد جدة السعودي، بيراميدز المصري، والنصر الإماراتي، في تجارب لم يُكتب لها النجاح.

أقرأ أيضًا:

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة لها

 

مسيرة المدرب الأرجنتيني رامون دياز

  • كانت المحطة الأهم في مسيرة رامون دياز هى فريق ريفر بليت الأرجنتيني، إذ تولى تدريبه في 3 ولايات، أبرزها الأولى بين عامي 1995 و2000، وهى محطته الأولى في عالم التدريب.
  • خاض دياز تجارب مع أندية سان لورينزو، كلوب أمريكا المكسيكي، إندبنتديتي الأرجنتينية، أوكسفورد يونايتد الإنجليزي، بوتافوجو البرازيلي، ليبرتاد الباراجواياني، بالإضافة إلى منتخب باراجواي.

مدرب الهلال السعودي

يشار إلى إعلان نادي الهلال، أمس الإثنين، إقالة المدرب ليوناردو جارديم من منصبه، وتعيين رامون دياز بدلا منه، وذلك على إثر الهزيمة التي لحقت بالهلال أمام الأهلي المصري بنتيجة 0-4، السبت الماضي، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية.

وقال نادي الهلال في تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "قرر مجلس إدارة النادي برئاسة فهد بن نافل إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب ليوناردو جارديم بالتراضي، وأنهى مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي سيعمل بموجب العقد مدربًا للفريق الاول لكرة القدم وذلك حتى نهاية الموسم الحالي".

وقدمت إدارة الهلال الشكر لجارديم على ما قدمه طوال فترة عمله في النادي متمنيًة له التوفيق في مسيرته المهنية.