الأحد 19 مايو 2024

خالد فودة: الاستثمار في سيناء واجب وطني وقومي

اللواء خالد فودة

اقتصاد15-2-2022 | 15:07

أنديانا خالد

طالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، بالاستثمار في سيناء، من منطلق أنه واجب وطني وقومي.

ولفت إلى أن هناك مخططا لتعمير سيناء من خلال توطين 3 مليون مواطن، حيث من المقرر توطين 2 مليون مواطن شمال سيناء، ومليون مواطن بجنوب سيناء، بهدف تطوير وتنمية سيناء.

وأضاف فودة، خلال المنتدى الاقتصادي المنعقد الآن تحت عنوان «استثمر»، أن محافظة سيناء تفتقر إلى وجود السلاسل التجارية، مطالبا المستثمرين بالتواجد على أرض سيناء والاستثمار في هذا المجال

وقال محافظ جنوب سيناء إنه تم تسليم 12 ألف وحدة سكنية داخل المحافظة و2000 منزل بدوي خلال الأربع سنوات القادمة، وأنه جاري تسليم 521 وحدة سكنية حاليا.

وافتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة..استثمر" بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

كما حضر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ الدقهلية، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.
‏‪
ويستهدف المنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر"، الإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية على مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.