السبت 1 يونيو 2024

مثبتة فوق هاوية ارتفاعها 3 آلاف قدم .. صخرة نرويجية تجذب السياح وعشاق الصور

الصخرة

الهلال لايت 15-2-2022 | 19:04

ميادة عبد الناصر

 Kjeragbolten  هي واحدة من أكثر الأماكن الجذابة في النرويج. إنها صخرة قديمة محصورة في صدع على حافة جبل كيراج في ليسيفجورد وبحسب موقع "ذا صن " البريطانى ما لم تكن تعيش تحت صخرة ، فمن المحتمل أنك شاهدت صورًا لأشخاص يقفون علي هذه الصخرة العملاقة المحشورة بين جدارين حجريين ، فوق هذه الهاوية التي تبدو بلا قاع ، من الناحية الفنية ، يبلغ عمق الهاوية 984 مترًا أو 3228 قدمًا ، لذا من حيث فرص البقاء على قيد الحياة في حالة السقوط ، فقد تكون أيضًا بلا قاع  ومع ذلك ، على الرغم من مظهرها الدرامي ، فمن السهل نسبيًا الوصول إلى الصخرة النرويجية الشهيرة سيرًا على الأقدام بدون أي معدات خاصة، مما يجعلها واحدة من أهم المواقع السياحية في النرويج.

هناك شيء ما حول خطر السقوط آلاف الأقدام لمواجهة الموت المؤسف والموت الذي يبدو أنه يجذب الناس  لا تختلف صخرة  ، كتلة الحجر الكبيرة التي تبلغ مساحتها خمسة أمتار مكعبة والمعلقة فوق هاوية بعمق 984 مترًا ويسافر الناس من جميع أنحاء العالم إلى النرويج للتسلق فوق جبل Kjerag والتقاط صورهم على الصخرة المعلقة الشهيرة.

على الرغم من أن الصخرة النرويجية  يقال إنه أوسع مما يبدو في معظم الصور ، فمن الواضح أن خطوة أو خطوتين خاطئتين يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة ، لذلك من المدهش إلى حد ما ألا يسقط أحد من قبلها ، على الأقل في التاريخ المسجل.

بصرف النظر عن جاذبيته فى انستجرام  ، يحظى المكان أيضًا بشعبية كبيرة بين لاعبي القفز الأساسي الذين يستخدمونه كمنحدر لرحلاتهم المجنونة فوق المناظر الطبيعية النرويجية الجميلة و لقد فقد 9 أو 10 من هؤلاء القافزين حياتهم على مر السنين ، على الرغم من الصخرة الشهيرة لم تكن مسؤولة بشكل مباشر عن زوالهم المفاجئ.