الثلاثاء 7 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: الإعلام شريك أساسي في بناء الوعي والدفاع عن الدولة

الدكتور ناصر مندور

محافظات15-2-2022 | 18:44

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، أن الإعلام شريك أساسي في بناء الوعي، والدفاع عن الدولة وهويتها وثوابتها، مشيرًا إلى أن نجاح الإعلام الهادف في مهمته مرهون بمصداقية ما يتم عرضه في ضوء محددات واضحة لرؤية إستراتيجية بنّاءة قائمة على الشفافية ومحددة الأهداف.

جاء ذلك أثناء مشاركة رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، في الندوة التثقيفية التي عُقِدَت بقاعة الأنشطة الطلابية بعنوان "الإعلام وبناء الوعي"، التي حاضر بها الدكتور حسام فاروق نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية.

وأشار مندور -بحسب بيان- إلى حرص الجامعة على انتقاء نخبة من الخبراء في كافة المجالات لعقد ندوات متميزة للطلاب تساعدهم على تكوين رؤية واضحة لمستقبل مصر ولتوضيح مجهودات القيادة السياسية في بناء المشروعات القومية التي سيجني ثمارها الأبناء، مضيفًا "إننا نعقد عليهم الكثير من الآمال لبناء جمهوريتنا الجديدة". 
وحرص مندور على تقديم الدكتور حسام فاروق، موضحًا أنه من أبناء الجامعة ويعد نموذجًا مشرفًا للشباب.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاور جاء فيها دور الإعلام في الكشف عن المجهودات التي تبذلها الدولة في مجالات حقوق الإنسان والمشرعات القومية. 

بدوره، تطرق الدكتور حسام فاروق لدور الإعلام في مكافحة الإرهاب بجميع أنواعه وتشكيل وعي الشباب في المدارس والجامعات، مشددًا على ضرورة الحرص في استقبال أية معلومة وانتقاء المعلومات الصحيحة؛ إذ يمكن التلاعب بالألفاظ والمعاني والمواقف للترويج لفكر مغلوط.

Egypt Air