الأحد 19 مايو 2024

النيابة الإدارية توثق حقوق الملكية لبرنامج التصويت الإلكتروني للانتخابات

النيابة الإدارية

الجريمة15-2-2022 | 19:58

إبراهيم محمد

أعلنت إدارة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية، برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن مدير الإدارة، عن إيداع وتسجيل برنامج "التصويت الإلكتروني للانتخابات" كمصنف حاسب آلي بمكتب حقوق الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA).

ويهدف البرنامج الذي صممته إدارة التحول الرقمي، لتحويل الدورة اليدوية الورقية للعملية الانتخابية إلى دورة مميكنة بالكامل، باستخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة.

ومن المقرر أن يتم العمل بالبرنامج في الانتخابات التي تتولى النيابة الإدارية منفردة عملية الإشراف القضائي عليها كانتخابات مجالس إدارات النقابات ومجالس إدارات الأندية، مع إمكانية التوسع في استخدامه لأشكال متعددة من الانتخابات بعد التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

يأتى ذلك تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية وتحقيقاً لخطة الدولة  للتنمية الشاملة والتحول الرقمي، وتنفيذًا لتوجيهات المستشار عزت أبو زيد رئيس هيئة النيابة الإدارية.

ومن أبرز ما يميز استخدام برنامج التصويت الإلكتروني للانتخابات، هو سهولة حصر الحضور والتأكد من اكتمال النصاب القانوني لفتح باب التصويت، وإدارة عملية التصويت في أكثر من موقع في ذات الوقت بطريقة توفر سرعة تجميع وإصدار النتائج النهائية للأصوات الصحيحة بكل موقع، مما يوفر في الوقت والجهد.