الأحد 29 سبتمبر 2024

محافظ الفيوم يبحث مع المسئولين حلول مشاكل الري

2-7-2017 | 19:37

عقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، اجتماعا مع مسئولي الزراعة والموارد المائية والري لبحث إيجاد حلول غير تقليدية لمشكلات الري خاصة في نهايات الترع والأبحر.

خلال الاجتماع، أكد محافظ الفيوم على ضرورة ابتكار حلول غير تقليدية لمشكلات الري القائمة، مع استمرار أعمال التطهير الدوري للترع والأبحر ورفع جميع الأتربة والقمامة والمخلفات التي يتم إلقاؤها في المجارى المائية مما يتسبب في إعاقة حركة المياه، وإزالة جميع التعديات لضمان وصول المياه لري الأراضي الزراعية خاصة في النهايات.

وأصدر محافظ الفيوم تكليفات لوكيل وزارة الري بإعداد بيان كامل بجميع المناسيب والتصرفات على جميع المجارى المائية داخل نطاق المحافظة وتكثيف الحملات المرورية والمتابعة اليومية.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الري بإعداد بيان شامل بجميع المجارى المائية التي تمر داخل الكتل السكنية لتكليف مسئولي الوحدات المحلية بالقرى بتطهيرها بشكل أسبوعي لتحقيق انسياب المياه، كما أصدر تكليفات لمسئولي الري والزراعة بالتنسيق مع رجال الشرطة لتنظيم حملات مكثفة لإزالة جميع التعديات على المجارى المائية وتحرير المحاضر الفورية ضد المعتدين وتغليظ العقوبات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.