السبت 29 يونيو 2024

3 فوائد حصدها البرتغاليون ببرونزية كأس القارات

2-7-2017 | 19:47

نجح منتخب البرتغالي في التغلب نظيره المكسيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس، علي ملعب  بملعب "أرينا بالتيكا" في مدينة موسكو، وسجل هدفي الفريق بيبي وأدريان سيلفا، فيما سجل المنتخب المكسيكي من خطأ لويس نيتو.

غياب صاروخ ماديرا

استطاع المنتخب البرتغالي التغلب على المنتخب المكسيكي رغم غياب نجم الفريق وعقله المفكر كريسيتانو رونالدو ، الذي رحل عن معسكر المنتخب بعد أن فشل في الوصول إلي النهائي.

وكان رونالدو رزق بتوأمين هما أيفا وماثيو، بعد أن ولدا لأم مجهولة على الساحل الغربي الأمريكي عن طريق التلقيح الصناعي.

المواجهة الثانية

التقى المنتخبان خلال أحداث البطولة مرتين، الأولى كانت في أولى جولات البطولة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ووقتها شارك كريسيتانو رونالدو وصنع الهدف الثاني.

أما مباراة الأمس، فقد كان بيبي مدافع البرتغالي وزميل رونالدو في ريال مدريد حاضرا، ليكون بديلا له بتسجيل هدف التعادل، بعد التأخر بهدف بالخطأ في مرماه، قبل أن يحقق فوزا صعبا بهدفين مقابل هدف في النهاية .

التعادل سيد المواجهات

تواجه المنتخبان في 5 مباريات سابقة، كان المنتخب البرتغالي صاحب الغلبة فيها تاريخيا، حيث فاز في آخر مباراة قبل البطولة ليحقق انتصارين، فضلا عن 3 تعادلات خلال تاريخ لقاءاتهما، الأول كان في عام  1969، وانتهى دون أهداف، وكان الثاني في الجولة الأولى للبطولة، التي تعادل فيها المنتخبان بثنائية لكل فريق .

فيما حقق المنتخب الفوز في مباراتين فقط، منهما مباراة ودية عام 2014 ،وآخر لقاء للمنتخبين قبل بطولة كأس القارات ،والتقى المنتخبان فى الولايات المتحدة الأمريكية، وفاز البرتغال بهدف دون رد، سجله المدافع برونو ألفيس فى الوقت القاتل من المباراة.

قبل أن يحقق فوز اليوم ، والثاني في تاريخ مواجهات المنتخبين على الصعيد المباريات الرسمية.