الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ أسوان يشدد على إخلاء وحدات سكنية استولى عليها خارجون عن القانون

محافظ أسوان

محافظات16-2-2022 | 15:28

دار الهلال

شدد محافظ أسوان أشرف عطية، على حصر جميع الوحدات السكنية والبلوكات التي شهدت استيلاء بعض الخارجين عن القانون عليها بمساكن الأولى بالرعاية بمنطقة الصداقة القديمة، تمهيدًا للتنسيق مع مديرية أمن أسوان لتنظيم حملة مكبرة لتنفيذ قرارات الإخلاء الإداري لها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم/الأربعاء/، مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم، حيث شهد اللقاء العديد من المطالب الخاصة بالحالات الإنسانية والمرضية، بالإضافة إلى المطالب الجماهيرية العامة.

واستجاب المحافظ - حسب بيان - لبعض الحالات الإنسانية والمرضية سواء بالعلاج على نفقة الدولة لإجراء عمليات جراحية ضرورية، وصرف أدوية مجانية أو تسهيل الإجراءات الخاصة بصرف معاشات المعاقين وتكافل وكرامة والتضامن الاجتماعي، علاوة على رفع كفاءة أحد المنازل التي تعرضت لحريق بمنطقة الحكروب مع توفير مسكن مؤقت لحين جاهزية منازلهم.

ووجه المحافظ بتوفير فرصة عمل ومأوى لأحد كبار السن بعد إعاقة أولاده له، بجانب توفير فرصة عمل ومسكن بحي السلام لأحد الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى توفير جهاز تعويضي له بالتنسيق مع جميعة المحاربين القدماء، وأيضًا صرف أجهزة كهربائية لعدد من الفتيات من الأسر الأكثر احتياجًا.